السّكّري هو مرض وراثي ناجم عن خلل في عملية التمثيل الغذائي (الأيض)، حيث يتوقّف الجسم عن إنتاج هرمون الإنسولين المسؤول عن ضبط مستويات السّكّر في الدم، أو أن الجسم يتوقّف عن استخدام واستغلال الإنسولين الذي ينتجه. ونتيجة لذلك، يبقى السكر في الدم بدلا من التغلغل إلى الخلايا لإنتاج الطاقة. بالإضافة إلى العامل الوراثي الذي قد يُسبب مرض السّكري، هناك أهمية كبيرة للعوامل البيئية، وخاصة السُمنة، ومن هنا فإن 85% من الأشخاص المصابين بالسّكري يعانون من البدانة.

الاستهلاك المتزايد والمرتفع للأغذية الغنيّة بالنشويات البسيطة (الفارغة) مثل: حلوى، خبز ومسلّيات على أساس الطّحين الأبيض والسّكر، يُسبب ارتفاع مستويات السّكر في الدّم، ولذلك يبدأ البنكرياس بالعمل وانتاج كميات كبيرة من الإنسولين بهدف إدخال السكر إلى الخلايا.

ويتبين من المعطيات الجديدة التي نشرتها وزارة الصحة في البلاد أن عدد مرضى السكري تضاعف خلال السنوات الأخيرة، وطرأ ارتفاع بنسبة 44% على عدد الأولاد والأطفال المصابين بهذا المرض.

ولكن ما يبعث على الاطمئنان هو أنه يمكن منع السّكري وحتى السيطرة عليه بواسطة تغذية ونمط حياة سليم وصحيح، ولذلك يجب التقليل من استهلاك النشويات والأطعمة الغنية بالدّهون، وبالمقابل يجب الاهتمام بتناول الخضار والألياف الغذائية وممارسة التمارين الرياضية.

وهنا يجب الإشارة إلى أن المضافات الغذائية تلعب دورًا مهمًا في منع السكري والتّحكم به. وعليه، فإن تناول المضافات الغذائية يُحسّن أداء الإنسولين والسّكر في الدم ويُفيد ويساعد الأشخاص الذين يعانون من حالة ما قبل الإصابة بمرض السكري أو المصابين به.

كروم پيكولينات من بيت سولـچار يلعب دورًا مهمًا في التحكم بمستويات السّكّري في الدم، ويساعد الإنسولين على نقل السّكر من الدّم إلى الخلايا، وبذلك يضبط مستوى السّكر في الدّم. الكروم يزيد من حساسيّة المستقبلات بالخلايا للإنسولين، وبالتالي يُنشّط عمليّة التمثيل الغذائي لمادة الـچلوكوز في الدم. كذلك، كروم پـيكولينات من بيت سولـچار يساهم في خفض المستويات العالية للكولسترول والدهون الثلاثية (تريـچلسريدات)، كذلك يساعد على خفض الوزن عن طريق زيادة وتيرة حرق الدهنيات وكبح الرغبة بتناول السّكريات والنشويات.

وبحسب الأبحاث يجب تناول 200 مكغم كروم لمنع مقاومة الإنسولين، علمًا أن الجرعة ترتفع حسب الحاجة. يوجد لدى سولـﭽـار المنتج كروم پـيكولينات 200 مكغم، وهو النوع الذي تم فحصه ودراسته بشكل معمّق حيث أثبتت الأبحاث نجاعته وفعّاليته.

متـوفّــــــــر بجـــــــرعـــــــــة 200/500 مكغم.

هذه المعلومـــــــــات ليست طبية ولا تشكّل تعليمــــــات للإستعمال الطبي. في حالة وجود أية مشكلة يجب التوجّه إلى الطبيب المعالِج.
للحصــــول على مزيد من المعلومـــــــات يُمكن التوجه إلى قسم الاستشارة: 1-800-350-333

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com