ضن البرنامج السنوي في لواء الشمال للسنة الدراسية 2014 "الاخر هو انا", نظمت مدرسة البيروني في الناصرة مشروع تربوي , ترفيهي وثقافي بعنوان: " الموسيقى كجسر ورابط " والذي خرج للنور بشهر كانون ثاني 2014 بالاشتراك مع طلاب وطاقم مدرسة "كيشيت" في الناصرة العليا , حيث قاموا بزيارة المدرسة بهدف التعرف والتعاون والتعلم والتعايش ما بين الجهتين.

وكان قد تخلل المشروع عرض فقرات موسيقية شملت العزف على الالات المختلفة مثل الناي , الدربكة, القيثارة وغيرها. بالإضافة للغناء الذي زرع التناغم والتألق ما بين الطلاب بقيادة المعالجة بالموسيقى السيدة (شيرا نوعم) مما اضفى جواً رائعاً من الفرح والبهجة التي ظهرت على وجوه الطواقم والطلاب جميعاً.

كما وقد كان للموسيقى دور كبير بهذا اللقاء في التقريب ما بين الطلاب وتدعيم الحوار والتواصل والمشاركة بين الحضارات والثقافات المختلفة, من اجل التعايش ودعم حملات التوعية ونشر الفكر وتذويت " الاخر هو انا" وتقبل الاخر.

وفي كلمتها دعت مديرة المدرسة تهاني مرعي – شحادة الى تدعيم التعاون المشترك بين الاطراف , وبدورها شكرت مدير مدرسة كيشت السيد ايجال فايجنباوم والطاقم التعليمي والطلاب الذين اضفوا صبغة مميزة للبرنامج ودعموا روح التعايش وتقبل الاخر .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com