بمبادرة إدارة المجتمع والشباب في المجتمع العربي برئاسة الأستاذ جلال صفدي وضمن فعاليات خيمة الحوار " الآخر هو أنا" في مجد الكروم جرت مسابـقـة " من القيم إلى الشيم "، للسنة الثالثة على التوالي. في ختام منافسة شديدة فازت الطالبة رونق عثامنة من مدرسة الأندلس الإعدادية في باقة الغربية بالجائزة الأولى وهي عبارة عن حاسوب نـقـال للطالبة وكتب بقيمة 2500 شاقل جديد للمدرسة.

كما فازت الطالبة سارة حجو من المدرسة الإعدادية –دير حنا بالجائزة الثانية وهي عبارة أيضا عن حاسوب نقال وكتب للمدرسة بقيمة 2000 وفازت بالجائزة الثالثة الطالبة ريم مصاروة من مدرسة السلام الإعدادية – كفر قرع بجائزة كاميرا ديجتالية وكتب للمدرسة بقيمة 1500 شاقل.

جدير بالذكر أنه إلى المرحلة النهائية وصل تسعة طلاب بالإضافة للفائزات وهم:
الطالب أحمد عواد من مدرسة ابن خلدون الاعدادية – طمرة
الطالبة بيان عودة من مدرسة تيراسانطة في عكا
الطالبة رنا حمود من المدرسة الاعدادية في مجد الكروم
الطالبة كنار حمدون من الاعدادية في دير حنا
الطالبة نشوى غنامي من مدرسة الاندلس الاعدادية في باقة الغربية
الطالبة هيا ابو راشد من مدرسة السلام الاعدادية في كفرقرع.

غـايـة هذه المسابـقـة غرس القيم الدينية والحضارية والـثـقـافـيـة والإنسانية، فـتحـتـوي المضامين على قـيـم من الـتـراث الإسلامي والمسيحي واليهودي والعالمي، مع الـتـركـيـز على قـيـم الـتـسـامـح والـعـفـو والـتـكـافـل الاجـتـمـاعي والـتـطوع، هذه المضامين مـتـنـوعـة مصـنــَّـفـة مـقـتـبـَسـة من الـقـرآن الكريم والأحاديث النبوية الشريـفـة ومن الإنجـيل المقدس والتوراة، ثم من الشعر العربي والأمثـال الشعبية وأخيرا من أقوال الفلاسفة والمفكرين والأدباء والعلماء والحكماء في الـقـيـم والأخلاق التي يـنبغي على كل إنسان أن يتحلى بها.

خلال الحفل رحب السيد سليم صليبي- رئيس المجلس المحلي- مجد الكروم بالحضور الكريم كما تحدث الأستاذ صالح ابو ريا مدير مركز الارشاد نيابة عن الاستاذ جلال صفدي مدير ادارة المجتمع والشباب عن القيم وأهميتها وعن رؤيا إدارة المجتمع والشباب في المجتمع العربي وعن أهداف المسابقة. لجنة الحكام تكونت من كل من الـشـيـخ مـحـمـود عـمـري- مـرشـد قـطـري لـلـديـن الإسـلامي، الـشـمـاس جـريـس مـنـصـور- مـديـر مـدرسـة الـلاتـيـن- الـرامـة، د. نبيل طنوس – محاضر وباحث – مدير مركز الارشاد السابق

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com