عبر عدد من طلبة معهد العلوم التطبيقية التخنيون، عن ما يشعرون به مع افتتاح العام الدراسي الجديد، حيث التقى طاقم بكرا عددا منهم، وتحدثوا للطاقم عن صعوبة التعليم في معهد التخنيون، وعن تخوفهم من صعوبة اجتياز الامتحانات.

وقال آخرون أنهم يناشدون المسؤولين العمل على اعتراف معهد التخنيون بعطلة رسمية لجميع الطلاب في أعياد المسلمين والمسيحيين، كما فعلوا في جامعة حيفا.

وأجمع الطلاب على ان كل طالب يتعلم في معهد التخنيون ملزم بالتخلي بشكل عن الحياة الاجتماعية، كي يحقق النجاح عليه الالتزام ومتابعة البرنامج الدراسي والدراسة لعدة ساعات في اليوم.

وعن ازدياد العبء الاقتصادي المتراكم على الطلاب أثناء فترة تعليمهم، قال بعض الطلاب انه من الصعب عليهم العمل أثناء تلقي تعليمهم، لان برنامجهم الدراسي مكثف لذلك يعتمدون في الأساس على المنح ومساعدة الأهالي.

بينما قال بعض الطلاب الذين شارفوا على إنهاء تعليمهم، انه بعد السنة الثالثة باستطاعة الطالب أن يتقدم لوظيفة في مجال اختصاصه.

وعن أجواء القلق الذي يواكب الطلاب الجدد أثناء التحاقهم بالتخنيون، قالوا أنهم يشعرون بقلق شديد فور مباشرة الدراسة، لكنهم سرعان ما يتأقلمون في وقت لاحق بعد انتهاء السنة الأولى.

والتقى طاقم موقع بكرا، مجموعة مكونة من 56 طالبا عربيا حصلوا على منحة "نوعم" والتي تقدم ضمن إطار برنامج الشبيبة العربية المتميزة، هذا المشروع بادر إلى إقامته رجل الأعمال "إيتان فرتهايمر" لدعم وحث الشباب المتفوقين من الوسط العربي على استكمال تعليمهم الجامعي.

وكان اختيار الطلاب جاء بعد استيفائهم لمعايير وشروط القبول التي أقرّها هذا البرنامج، وهي حصولهم على معدل عالٍ في علامات البجروت التي تشمل موضوعًا علميًا بمستوى خمس وحدات تعليمية، تفوقهم في موضوعي الرياضيات واللغة الانجليزية، حصولهم على علامة عالية في امتحان البسيخومتري.

شاهدوا الفيديو


استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com