تعتبر كلية عيمك يزراعيل من أكثر الكليات التي تضم طلابا عربا في البلاد ، حيث يتوافد عليها الطلاب العرب بأعداد كبيرة لكونها تضم مواضيع عديدة ولكون مكانها قريبا من منطقة الناصرة وقرى مرج إبن عامر ، المنطقة ذات الأغلبية العربية.

تحدثنا لبعض الطلاب الذين إلتحقوا مؤخرا بالكلية ، حيث سألناهم عن نفسيتهم وجاهزيتهم مع اقتراب بدء السنة الدراسية ، وسألناهم أيضا عن مدى تعاون الكلية ومدى المساعدة التي تقدمها وحدة دعم الطلاب الأكاديميين العرب لهم ؟

الطلاب جميعهم أجابوا أن الشعور حاليا مختلط بين الخوف الحماس ، حيث سيدخلون لمرحلة مهمة في حياتهم ، وبنفس الوقت أكد جميع الطلاب أنهم اختاروا المواضيع التي سيتعلمونها بعد تفكير ملي واستشارة من هم أكثر منهم معرفه ، وقد رأينا أن معظم الطلاب يتعلون موضوع التمريض في حين هنالك قسم جيد اختار موضوع الاقتصاد وإدارة الأعمال ومواضيع أخرى.

وقد أكد الطلاب جميعا على أن الكلية تساعدهم كثيرا وخصوصا وحدة الأكاديميين العرب وأن اليوم التحضيري زاد من معلوماتهم وخفف من خوفهم، في حين أكد طلاب السنة الثانية والثالثة على أن الخوف الذي كان يشعرون به قبل دخولهم للعام الاول تلاشى واليوم أصبحوا ينتظرون بدء العام الدراسي بشغف .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com