في ظل افتتاح السنة الدراسية الجديدة، قال د.ايهاب الشيخ خليل: "يقول الله تعالى "اقرأ باسم ربك الذي خلق.."، ايها الطلاب، ايتها الطالبات، ونحن على ابواب السنة الداسية الجديدة، الذي اسأل الله تعالى ان ينجحكم، وأن ييسر أموركم، وأن تفوزوا بخيريّ الدنيا والآخرة، اعلموا ان طلب العلم النافع عبادة لله سبحانه وتعالى، "وما خلقت الجن والإنس الا ليعبدون".

وتابع: "العلم النافع نتقرب به الى الله سبحانه وتعالى، فإذا دخلت الى حرم المدرسة، اعلم انك في عبادة، ان كانت النية خالصة لله، وإن كانت نيتك العلم والنفع، فاعلم ان لك الأجر والثواب عند الله تعالى".

وأضاف: لنتذكر أن اول آية نزلت على رسولنا الكريم، في مكة المكرمة "اقرأ باسم ربك الذي خلق"، نحن امة اقرأ، لا بد أن نجد ونجتهد، وقدوتنا هو الحبيب محمد عليه الصلاة والسلام، والصحابة الكرام، والعلماء على مدار العصور، الذين أبدعوا واكتشفوا واخترعوا وأفادوا الإنسانية جمعاء، في شتى العلوم، في علم الطب والفلك والفيزياء، في شتى العلوم المباركة، التي كان لها النفع العظيم، على المسلمين وغيرهم، فلا بد لنا ان نجتهد، وان نخلص النية لله عزو جل، وهي فرصة سانحة لان نتقدم".

ابناءكم امانة في رقابكم

وأوضح كذلك: "ايها الآباء ايتها الأمهات، إن ابناءكم امانة في رقابكم، لا بد ان نصون هذه الأمانة، وان نجد ونجتهد في رعابة ابنائنا، والعناية بهم وتفقدهم، ولا بد لنا أن نصون هذه الأمانة".

واكمل: "هو عام جديد للمعلمين والمعلمات الذي اسأل الله تعالى، أن يعينهم في التعليم والتدريس واخلاص النية، وان يعطيهم الجد والنشاط، حتى يقفوا لأبنائنا وينفعوهم في مدارسهم، اسأل الله التوفيق والتيسير والسداد، وان يفرج عنا ما نحن فيه، في ظل ما نحياه، عام مبارك عام جديد، سنة دراسية جديدة      

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com