نشرتْ صحيفة " يديعوت أحرونوت" خبرًا مفاده أن مجموعة من طلاب جامعة بئر السبع شاركت في مسابقة دولية في إيطاليا، لتخطيط وتركيب سيارات السباق.

وكانت هذه المجموعة قد أبدعت وبرعتْ في هذه المسابقة التي يشارك فيها زملاء لهم من الجامعات والمعاهد الإسرائيلية، مثل معهد الهندسة التطبيقية " التخنيون" وجامعة تل أبيب.

ويُشار إلى أن السيارات موضوع المسابقة هي من فئة " فورمولا SAE" ، وهي سيارات سباق ذات مقعد واحد، ومزودة بمحرك دراجة بخارية، وخلال المسابقة قاد الطلاب المتنافسون سيارات من هذا النوع.

وشارك في المسابقة من (16) دولة، بما فيها الهند وإيران وروسيا ودول أوروبية أخرى، ويدرس هؤلاء الطلاب في (72) معهدًا وجامعة.

مرسيدس و BMW...

وأشار الخبر المنشور إلى أن الطلاب الإسرائيليين " تركوا انطباعًا طيبًا، وخاصة طلاب جامعة بن غوريون في بئر السبع بالنقب، الذين يشاركون للمرة الثالثة في مثل هذه المسابقة، وقد أظهروا – على ذمة الخبر- قدرات تضاهي المستوى الراقي الذي ظهر فيه المتنافسون الألمان، المدعومون من شركات ومؤسسات غنية عريقة، على شاكلة " مرسيدس" و" BMW".

وحصلت مجموعة جامعة بئر السبع على دعم من الجامعة نفسها، ومن شركة " كيميكاليم ليسرائيل ( للصناعات الكيماوية) ومن USP وأرمديل ريسنغ. كما تلقت المجموعة عونًا من زملائهم في أكاديمية " بتسلئيل" للفنون في القدس، من جهة تصميم سيارة سباق.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com