شارك العشرات من الشابات والفتيات العربيات من حيفا والشمال في يوم التصفيات الأول لمسابقة أجمل عارضة أزياء الذي اعلنت عنه شركة الماس للأزياء بالتعاون مع موقع بكرا.

واكنت قد أعلنت وكالة الماس للأزياء عن انطلاق مسابقة اجمل عارضة ازياء miss super model 2013 برعاية اعلامية من موقع بكرا وبمساعدة شركة بي ستار للانتاج الفني ليتم اختيار 16 متسابقة للملرحلة النهائية .

وجرت يوم أول أمس الجمعة الاختبارات للمتسابقات للواتي تقدمن في مقهى ومطعم الريان في حيفا، حيث تشكلت لجنة الحكم من مدير شركة ماس – صبحي حداد، المصوّر الفوتوغرافي وسام رستم وعارضة الأزياء ميمنة أبو كنعان.

من جهته قال حداد "اليوم تتم التصفيات الأولى لهذا الحفل والمسابقة ، وسيكون لدينا يوم تصفيات آخر في رام الله سنعلن عنه لاحقا. ومعنا ميمنة أبو كنعان المعروفة كعارضة ازياء وهي ستكون عريفة الحفل".

وأضاف في رده على سؤال عن سبب تنظيم مسابقة كهذه والحفل النهائي في رام الله: "قررت أعمل هذا الحفل، وهو ليس جديدا لنا في فلسطين الداخل، ولكنه حديث في فلسطين نفسها عاما. فلم يكن في السابق حفل أزياء يجمع بين الطرفين، الضفة الغربية وفلسطين الداخل. وسيكون الحدث مميزا جدا وسيكون جديدا هناك. أحب أن يكون الأمر فلسطينيا وليس فقط محليا، ليراه لعالم العربي أجمع. فنحن نتعاون مع مجلة على مستوى العالم العربي اجمع، هي مجلة "ليالينا" والتي ستدعم المشروع، كما يقدم موقع بكرا – المعروف على مستوى العالم العربي وبشكل خاص في مصر". عادة هذه المسابقات تتم في الداخل ولا يتم نشرها في العالم العربي، وأنا أبحث عن أمر يمكن أن ينتشر على أن تكون له استمرارية".

معايير عارضة الأزياء

بينما تقول ميمنة ابو كنعان – عارضة الأزياء المعروفة، وعضو طاقم التحكيم عن معايير اختيار الفتاة الملائمة لعرض الأزياء: "معايير الفتاة كعارضة أزياء تختلف قليلا عن المعايير التي تخص الجمال. فبالطبع يطلب من عارضة الأزياء أن تكون ذات جسم متناسق وطويلة ونحيفة، الوجه اقل أهمية، ولكن هذه هي الصفات الأولية، بالإضافة الى المشية والوقفة على المسرح. قد تصلنا فتاة حتى لا تعرف عرض الأزياء ونحن نقوم بتعليمها أسلوب المشي والوقفة وأسلوب الحكي، فليس الشكل كافيا، بل يجب أن تتحلى بشخصية قوية أيضا".

وفي رده على سؤال حول اختيار عارضات الأزياء يضيف صبحي حداد : "لدينا ثلاثة عارضات أزياء، ولكننا نرغب بالوصول لعدد 16 عارضة من الداخل ومن الضفة الغربية. فسيتم تقسيم الموضوع، لم يتم تحديد الرقم من الداخل أو الضفة، فالأمر نسبي بحت".

ويتابع: "يمكنني القول شيء وحيد فقط، أن الفتاة مهما كانت يجب أن يكون لديها ثقة بنفسها، أن تعطي انطباعا حلوا للجنة، وعارضة الأزياء هي ثقة بالنفس بالاساس فإذا لم تتحلى بالثقة بالنفس لا يمكنها مزاولة هذه المهنة".

وتنهي أبو كنعنان حديثها بالقول: "لا يهم من أي مجتمع، ولكن يجب أن تعرف أمر وحيد، هو أن هذا المجال ليس بالسهل فهو صعب جدا. وحتى لو كانت تخطئ أو تواجه عقبات في البداية يجب أن تواصل المسيرة لتحقيق حلمها".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com