حازت مدرسة ثنائية اللغة في أورشليم القدس على المكان الأوّل على مستوى المدارس الابتدائيّة المشاركة في معرض البحث العلمي القطري في مجالي العلوم والتخنولوجيا والذي تنظّمه وزارة التعليم .
اشترك في المعرض القطري الثاني للأبحاث العلميّة 42 وظيفة علميّة متفوقّة لطلاب الصف السادس – التاسع . هذه الوظائف مرّت بعمليّة تدقيق وفحص صعب لغاية وصولها للمرحلة النهائيّة بما في ذلك قراءة الأبحاث من لجنة تحكيم أكاديميّة وعلى أعلى المستويات .
وظائف البحث العلمي تناولت عدّة مواضيع في مجالات البيولوجيا ، الكيمياء ، الفيزياء والتخنولوجيا اعتمادا على البنامج التعليمي للطلاب في المرحلتين الابتدائيّة والاعداديّة . الوظائف شملت ايجاد حلول لمشاكل يوميّة مثل نجاعة " منظّف الغسيل " وازالة البقع .فيروس مؤثّر على ذبذبات الأصوات وعلى السمع ، تخفيف درجة الاشعاع الناتج من " مسخّن الطعام - الميكروجال" .يشار بأنّ الوزارة عرضت هذه الأبحاث العلميّة في المدارس وكانت فرصة لعرضها والنقاش فيها أمام الطلاب ، المعلّمين والأهالي وقد أقيمت عدّة معارض علميّة على مستوى الألوية باشراف التفتيش عن موضوعي العلوم والتخنولوجيا .
في نهاية المعرض القطري اختارت لجنة التحكيم الوظائف المتميّزة والمتفوّقة وقد حصدت مدرسة ثنائية اللغة في أورشليم القدي على المكان الأوّل على مستوى المدارس الابتدائيّة المشاركة
أمّا موضوع البحث والطلاب الذين شاركوا :
7
كيفيّة انتاج طاقة داخل السيّاره لتقليل حجم استهلاك الوقود ومنع تلوّث الجو
ميتار سيلع
رامي بريل
رازي راجح قدور
يوحاي ديان
محمد جوهر وبيان أبو قطيش
ثنائي اللغة
أورشليم القدس
الابتدائيّة

وزارة التعليم بدورها تبارك للمدرسة وللطلاب المشتركين في معرض البحث العلمي

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com