نظم المجلس المحلي في قرية كفركنا، ظهر اليوم السبت، يوما للتوجيه المهني والدراسي لطلاب صفوف الحوادي عشر والثواني عشر من مدرستي "ابن رشد" الثانويه و"غرناطة"، وذلك في قاعة المركز الجماهيري في البلده.

وقد قامت بتنظيم اليوم الذي شارك بفعالياته مئات الطلاب دائرة المعارف والرياضة في البلده، واشترك فيه مندوبون عن مختلف المؤسسات الاكاديمية في البلاد، وتضمن اليوم ايضا عددا من الكلمات الترحيبية منها لمفتش المدارس في كفركنا هاني كريزين ومحاضرة لمدرب التنمية البشرية اشرف قرطام، حيث تطرق قرطام الى ابرز سمات الشخصية الناجحة محدثا الطلاب عن تجربته الشخصية وصيرورة نجاحه وقد تفاعل الطلاب مع المادة التي مررها قرطام وصفقوا تحية له عند فروغه منها.

هذا وقد تجول الطلاب بين المحطات المختلفة للجامعات والكليات المشاركة من اجل الحصول على معلومات حول موضوعات التدريس المختلفة وشروط القبول للتخصصات المختلفة.

وفي حديث لنا مع رئيس الاتحاد الاكاديمي، عودة شحبري، قال: "ان هذا اليوم مهم جدا للطلاب بهذه المرحلة التي يتم خلالها صقل الشخصية وبلورة القدرات على امل ان ننجح في مساعدتهم على اختيار مهنة المستقبل الذي يعد واحدا من اصعب القرارات التي يجب على الطالب اخذها، حيث يساهم الاختيار الصحيح للمهنة بإشعار الطالب بالراحة النفسية والتكيف الاجتماعي ناهيك عن انه سيقرر ايضا الموكز الاجتماعي الذي سيحصل عليه."

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك 
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com