نظم اتحاد الطلاب في إسرائيل، للمرة الأولى يوم الطالب في مدينة اللد، وقد شارك في هذا اليوم – حسب تقديرات الشُرطة نحو (10) آلاف شخص من طلاب وسُكان مدينة اللد، الذين تمتعوا بالبرامج الترفيهية والفنية، التي أحياها مجموعة من الفنانين؛ " ساريت حداد، موشي بن آري " وغيرهم، بالإضافة إلى الألعاب الترفيهية المخصصة للأطفال، التي عمت أرجاء المدينة.

ومن الجدير ذكره، أن يوم الطالب كان مجانيًا، وهو الحدث الرسمي الذي يربط اتحاد الطلاب الجامعيين مع سكان اللد، بهدف عرض مشروع" ReLod " ، الذي يُشجع الطلاب والشباب في الاستئجار في مدينة اللد، بعيدَا عن غلاء السكن والمعيشة المعروف في تل ابيب وضواحيها، ولدعم اللد وسكانها، وقد انتقل للسكن في اللد نحو (60) طالب وطالبة للسكن، ومتوقع أن ينضم إليهم ما يقارب من (150) طالب وطالبة خلال الشهر القادم.

رسول سعده: هذا البرنامج بُني خصيصًا لدعم المواطنين في اللد، ولتحسين ظروفهم المعيشية والاقتصادية الصعبة

وفي حديثٍ مع رئيس وحدة دعم الطلاب العرب في الاتحاد، الطالب رسول سعدة، قال: "لقد كان يوما مؤثرا جدا! إذ كنت مسؤولا عن الفعاليات الخاصة بالأطفال في حي المحطة في اللد، وعملنا على إسعادهم ورسم الضحكة على وجوه أطفال الحي- الذي يعاني من ظروف اجتماعية- اقتصادية سيئة للغاية ونقص كبير في المؤسسات والبنى التحتية.

لقد كان حجم المشاركة كبير جدًا، إذ شارك الآلاف من أهالي اللد في يوم الطالب وهو يعتبر الحدث الاول من نوعه في اللد بهذا الحجم الذي يشارك فيه السكان العرب واليهود في هذه المدينة.

وأكد رسول في حديثه، أن مجيئهم إلى المدينة عبارة عن دعم لها من خلال مشاريع قمنا بالتحضير لها، ونعمل على تنفيذها، لتخدم سكان اللد، وبالطبع سأكون مع ضمن مجموعة كبيرة من الطلاب العرب من أبناء اللد وخارجها، التي ستعمل على التخطيط لمشاريع والعمل الجدي على تنفيذها، و الضغط على الجهات المسؤولة من اجل تحسين الظروف المعيشية لأهالي اللد وتقديم الدعم لهم خاصة في مجال التعليم والعمل
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com