في صبيحة أول يوم من افتتاح السنة الدراسية ،تزدحم شوارع قرانا ومدننا العربية بالسيارات المتجهة نحو المدارس ، ،وتعم بعض الفوضى في الشوارع ،وتمتلئ الارصفة "ان وجدت" بالطلاب المتجهين الى مدارسهم مشيا على الاقدام . لقد اوشكت العطلة الصيفية على الانتهاء وبعد اياما معدودات يتوجه الطلاب الى مقاعد الدراسة للبدء بسنة جديدة ..... مراسل "بكرا" تجول في قرى الشاغور ،البعنة ،دير الاسد ومجد الكروم ليقف عن كثب حول اخر التجهيزات والتحضيرات ووضع اللمسات الاخيرة لاستقبال وافتتاح السنة الدراسية...

سنستقبل طلاب صفوف الاوائل بدفئ وحرارة

مديرة المدرسة الابتدائية "ج" في البعنة شادية بدران قالت:بدأنا بالتحضيرات والتجهيزات لاستقبال السنة الدراسية الجديدة خلال العطلة الصيفية ،لا شك ان المجلس المحلي قام بدوره وقدم الدعم المطلوب بكل ما يخص النواقص والتجهيزات لمدرستنا وله الشكر.

وعن قضية موضوع الرسم اضافت بدران: قبل عدة سنوات كان موضوع الرسم هامشي والسبب في ذلك النقص في المعلمين المهنيين لهذا الموضوع ،اما هذه السنة فسيكون موضوع الرسم كما باقي المواضيع وسياخذ حقه كاملا.

وعن استقبال طلاب صفوف الاوائل اختتمت بدران:بدانا بدورة تحضيرية خاصة لهذا الموضوع خلال العطلة الصيفية وذلك لتهيئة جو مريح لهؤلاء الطلاب الجدد الذين انتقلوا من مرحلة البساتين الى مرحلة ونظام جديد لم يعتادوه بعد ،وقد قام عدد من المختصين في العمل على هذه الدورة ونحن جاهزون لاستقبال الصغاء بدفء وحرارة.

جابهنا بعض الصعوبات قبل سنتين مع فك الدمج

بدوره فقد أكد رئيس المجلس المحلي في البعنة الحاج عباس تيتي عن جاهزية مجلسه لاستقبال السنة الدراسية وقال:لا شك ان الايام والاسابيع الماضية كانت شاقة على الاهالي بسبب شهر رمضان والعيد ومصاريفه ،لكن اقول بثقة متناهية اننا جاهزون تماما لاستقبال السنة الدراسية على اكمل وجه ،فقد قمنا بعمل وجهد جبار في العطلة الصيفية لسد النواقص واتمام كل التجهيزات لافتتاح السنة الجديدة.

وعن صعوبات المجلس في السنتين الاخيرتين قال: لا شك اننا جابهنا صعوبات جمة قبل سنتين وعلى اثر فك الدمج في الشاغور لان ميزانية المجلس كانت شحيحة وورثنا عجز كبير ،لكن في السنة الماضية خرجنا من هذه الازمة ودعمنا المدارس بكل احتياجاتها ،ونحن نفتخر لان مجلسنا قد اقتطع من ميزانيته حوالي 45% للتربية والتعليم.

1.5 مليون شيكل لمدرسة بن الخطاب

اما نزار زرقاوي مدير مدرسة عمر بن الخطاب في مجد الكروم فقد اشار الى ان المجلس المحلي ومفعال هبايس قد قدم مبلغ بقيمة 1.5 مليون شيكل لمدرسته، وقام المقاول بعمل جبار في الاسبوعين الخيرين من ترميمات جذرية خارجية وداخلية في المدرسة ،وما زال العمل على قدم وساق ،ونأمل ان ننهي كل هذه الترميمات التي شملت تغيير شبكة الكهرباء في المدرسة وانشاء شبكة مكيفات جديدة في سقف الغرف الدراسية وامور اخرى كثيرة ،من جهة اخرى فقد اضيف الى مدرستنا اربعة صفوف جديدة ليصل العدد الاجمالي في المدرسة الى اكثر من 740 طالب.

سنقوم بجولة ميدانية لكل مدارس القرية في اليوم الاول

اما رئيس مجلس دير الاسد المحامي نصر صنع الله فقال : بداية نهنئ اولياء الامور بافتتاح السنة الدراسية الجديدة ،من جهتنا فقد قمنا بجميع التحضيرات اللازمة لاستقبال السنة الدراسية الجديدة ،وبتقديري اننا استوفينا كل التجهيزات ولا ينقص المدارس شيئ ،سنقف عن كثب على كل هذه الامور مرة اخرى من خلال جولة ميدانية سنزور من خلالها كل مدارس القرية في يومها الاول.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com