“أرحنا بها يا بلال”، بهذا العنوان انطلق أسبوع الدعوة في جامعة حيفا منذ يوم الأحد، متميزًا بفعالياته العديدة من توزيع ملصقات ومطويات ورسائل دعوية تدعو الى الحث على الصلاة وأهميتها ونشرها بين الطلاب في الجامعة، وكذلك لقاءات وورشات عمل وشد الرحال للمسجد الأقصى وقراءة مأثورات وزيارات فردية وتوزيع هدايا على الطلاب.

برامج الأخوة

اليوم الأول

كانت البداية مع درس إيماني في السكن الطلابي للشيخ أسعد قلق، بعنوان “صلاتي سر سعادتي” تحدث فيه عن السعادة، والأمور المؤدية إليها، وأن الصلاة أساس ما ترتكز عليه هذه السعادة. وفي ذات اليوم تجند طلاب اقرأ لجمع عينات لعاب وفحص ملائمتها لمرضى السرطان.

اليوم الثاني

في اليوم الثاني نُظم لقاءٌ آخر في السكن الطلابي مع الشيخ أحمد المشهداوي بعنوان “الخشوع واللذة في الصلاة”، تحدث فيه عن حاجتنا للتلذذ في الصلاة، وأن افكارنا الحسنة تخرج أعمالًا حسنة والأفكار السيئة تنتج الفساد، وحث على أهمية خشية الله لتحقيق الخشوع واللذة في الصلاة، وأن كل ذلك بحاجة الى التدرج وبذل الجهد. ونُظم في هذا اليوم اللقاء الثاني للدعوة الفردية مع الشيخ معين الصح.

اليوم الثالث

واستُضيف في اليوم الثالث الشيخ منير الزبن الذي قدم موعظة بعنوان “عن ماذا تنهى الصلاة”. وفي ذات الليلة نُظم شد رحال للمسجد الاقصى المبارك لإحياء صلاة الفجر هناك.

اليوم الرابع

أمّا في اليوم الرابع فقد نُظمت فعالية ختامية مع العامل الاجتماعي محمد كبها الذي أدار ورشة تحدث كل فرد خلالها عن التغيير الذي أحدثته الصلاة في حياته ونتائجها عليه حتى الآن. وفي المساء وُزعت هدايا على الطلاب عبارة عن كتيبات ونشرات واسطوانات.
وأختتم أسبوع الدعوة بشد الرحال الى المسجد الأقصى مع الأخوة من التخنيون الذي لاقى اقبالًا كبيرًا من الطلاب.

برنامج الأخوات

اليوم الأول

افتتحت الأخوات أسبوع الدعوة بلقاءٍ أخوي خاص بالأخوات في الكادر مع الاخت الداعية إيمان مصري، التي نظمت ورشة كان هدفها توطيد أواصر العلاقة الاخوية بينهنّ، واختتم اللقاء بموعظة إيمانية روحانية تحدثت فيها عن الاخوّة والحب في الله، تطرقت فيها الى الهمّة العالية وأهمية العمل الدعوي ونجاحه الذي يعتمد على كل اخت في الكادر، لشحذ الهمم والانطلاق بقوة وهمم عالية لأسبوع الدعوة.

اليوم الثاني

في اليوم الثاني اشتركت الاخوات بلقاء الدعوة الفردية، مع الاخت الداعية “ليلى مواسي” في السكن الطلابي ومع الدرس الإيماني التي تحدثت فيه عن الخشوع واللذة في الصلاة، وقالت:” أن استشعار اللذة والخشوع أصلها يبدأ من وجود محبة الله عز وجل في القلب”، وتطرقت الى طريقة استجلاب الخشوع في الصلاة وسردت من خلالها قصص للصحابي معاذ بن جبل مع الرسول عليه الصلاة والسلام كنموذج، وأختتم الدرس بدعاء مؤثر الهب المشاعر وحرّك القلوب.

اليوم الثالث

وفي اليوم الثالث التقت الاخوات في الجامعة مع موعظة ايمانية للأخت الداعية أم محمد، حملت عنوان “صلاتي سر سعادتي”، تحدثت من خلالها عن فوائد وثمرات الصلاة العديدة التي تظهر في حياتنا، وأنّها دواء للروح والقلوب وهي مُجلبة للرزق وحافظة للصحة دافعة للأذى. وفي ختام هذا اليوم وزعت الأخوات في الكادر هدايا خاصة على الطالبات عبارة عن وردة لكل طالبة.

اليوم الرابع

وكان اللقاء الختامي للأخوات في اليوم الأخير في السكن الطلابي مع الداعية أحلام عواودة تحت عنوان “أقيمي صلاتك تنعمي بحياتك”، تحدثت عن أهمية إقامة الصلاة والمحافظة عليها، وخلال هذا اللقاء تم عرض مقاطع من تمثيل وإبداع الأخوات التي جسدت بعض الأخطاء التي من الممكن أن يرتكبها الانسان في الصلاة، وعقبت عليها الاخت الداعية.
كما ودأبت الاخوات على قراءة المأثورات بشكل يومي في الجامعة، كما وتخلل أسبوع الدعوة زيارات فردية للطلاب وتوزيع الهدايا الخاصة عليهم، وبهذا اختتمت كتلة اقرأ في جامعة حيفا اسبوعها الدعوي المتميز الذي لاقى حضورًا رائعًا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com