بمناسبة مرور أربعين عاما على إقامتها، قامت جامعة حيفا بتدشين منظمة لخريجيها وأصدقائها في احتفال حضرته جماهير غفيرة أقيم في مركز المؤتمرات ومن خلاله منحت الجامعة لقب دكتوراة فخري لبعض الشخصيات الهامّة والمؤثّرة مثل بروفيسور دان شختمان الحائز على جائزة نوبل في الكيمياء؛ سعادة القاضي سليم جبران، من المحكمة العليا؛ المطرب المعروف شلومو أرتسي؛ آفي ناؤور، رئيس جمعية "أور ياروك" لمكافحة حوادث الطرق وغيرهم.

كما قامت الجامعة بمنح شهادات تقدير لأربعين شخصية من خريجيها تعتبرهم الجامعة سفراء لقيمها المعتمدة على العطاء وصنع الخير من أجل المجتمع وتشغل اليوم مناصب هامة في القطاعين العام والخاص.

من بين الحاصلين على أوسمة التقدير: ياسر عطيلة، مدير صوت إسرائيل باللغة العربية؛ النائب مجلي وهبة؛ السيد مهنا فارس، مسؤول التعليم الدرزي والشركسي؛ الدكتورة سعاد أبو ركن؛ الوزير يتسحاق اهرونوفيتش.

في تطرقه إلى هذا الحدث قال ياسر عطيلة، مدير صوت إسرائيل باللغة العربية:"جامعة حيفا هي مؤسسة أكاديمية تعبّر عن النسيج الخاص للمجتمع الإسرائيلي، والذي يسجل النجاح في إنتاج وتكوين الفسيفساء الكاملة رغم التفاوت بين مختلف شرائحه. فلا يقتصر عمل جامعة حيفا على منح الطالب التعليم الأكاديمي، وإنما تكسبه القيم، وفي مقدمتها التسامح والتعايش لما في الخير لأبناء هذه البقعة من الأرض" .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com