تحت رعاية رئيس دولة فلسطين محمود عباس(أبو مازن) وبدعوة من نقابة الأطباء الفلسطينيين عقد يومي الخميس والجمعة الماضيين(12و13أيار) في فندق الانتركونتينتال(قصر جاسر) في مدينة بيت لحم مؤتمر علمي لأطباء الأسنان تحت عنوان "مؤتمر ومعرض الوفاق الفلسطيني لطب الأسنان"، وقد شارك في المؤتمر إلى جانب أطباء الأسنان الفلسطينيين وفد كبير من جمعية أطباء الأسنان العرب في إسرائيل ووفد كبير آخر من شعبة أطباء الأسنان في الجولان السوري المحتل بالإضافة إلى عدد من المحاضرين الكبار ورفيعي المستوى العاملين في الجامعات الأردنية والفلسطينية.

افتتح المؤتمر بمهرجان سياسي ضخم ومهيب تحدث فيه كل من :د. إبراهيم غنام رئيس النقابة الفلسطينية لأطباء الأسنان ،عبد الفتاح حمايل محافظ بيت لحم، د.محمود دلاشة رئيس جمعية أطباء الأسنان العرب في إسرائيل ، د. صالح فرحات ممثل شعبة أطباء الأسنان في الجولان السوري المحتل ، وقد أشاد المتحدثون بالوحدة وإنهاء الانقسام الذي من المفروض أن يكون مقدمة لمعركة الحرية والاستقلال الفلسطيني المتمثل بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة إلى جانب اسرائيل وعاصمتها القدس الشريف.

وتخلل جلسات المؤتمر محاضرات علمية في مواضيع مختلفة تتعلق بطب الأسنان قدمها محاضرون من الأردن وفلسطين وجمعية أطباء الأسنان العرب في إسرائيل، كما تم تنظيم معرض متميز اشتمل على أدوات ومعدات طبية من قبل شركات متعددة.

وعلى هامش جلسات المؤتمر وفي لقاء مع د. فخري حسن أمين سر جمعية أطباء الأسنان العرب في إسرائيل قال :"أن التعاون القائم بين جمعية أطباء الأسنان العرب في إسرائيل ونقابة أطباء الأسنان الفلسطينيين وشعبة أطباء الأسنان في الجولان السوري المحتل هو تعاون استراتيجي يدعو إلى الفخر والاعتزاز ، كما نبارك لشعبنا الفلسطيني بالوحدة التي تجلت من خلال وقائع المؤتمر حيث رأينا مشاركة فعالة من كافة أطباء الأسنان الفلسطينيين على جميع الانتماءات ، كذلك وصلت المؤتمر برقية تحية من زملاء أطباء الأسنان في غزة الذين منعوا من قبل الاحتلال الإسرائيلي الوصول والمشاركة في هذا المؤتمر العلمي المتميز".

وأضاف حسن :" سنستمر بالتعاون على أساس احترام خصوصية كل فئة من فئات أبناء شعبنا الفلسطيني والذي يجمع على ضرورة كنس الاحتلال لكي يتمكن شعبنا الفلسطيني من العيش بكرامة وحرية على أرضه".

وعلم مراسلنا الذي رصد عدد من وقائع المؤتمر أن هذا المؤتمر تم التحضير له قبل عدة أشهر وقبل الإعلان في القاهرة عن انجاز الوحدة وإنهاء الانقسام بهدف إطلاق صرخة مدوية من قبل أطباء الأسنان الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة وجمعية أطباء الأسنان العرب لتحقيق الوحدة وإنهاء الانقسام، لكن بعد الاتفاق في القاهرة وتحقيق المصالحة والوحدة شهد المؤتمر افتتاح مهيب ومشاركة فعالة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com