في تطورات لقضية ابن الرملة المعتقل في الولايات المتحدة بشبه قتل متسلسل ل- 5 من المواطنين في الولايات المتحدة والإعتداء على أكثر من 13 آخر بالطعن، علم موقع "بكرا" اليوم أنه تم تسليم إلياس ابو العظام لولاية ميشيجين حيث سيتم محاكمته هنالك.

هذا وعلم الموقع أنه وفي ساعات الصبح الباكر وصل المحامي الذي سيقوم بالمرافعة في القضية الى ولاية فرجينيا وقام بإقناع ابو العظام بتسليم نفسه الى ولاية ميشيجين، بدل أن تتم العملية بصورة رسمية وعليها ستستغرق مدة 90 يومًا.

وفي ساعات الظهر بدأت المحكمة في اتلانتا بالتداول في قضية الياس ابو العظام حيث مثل أمام القاضي للتحقيقات الأولية.

وفي تصريح له قال محامي الدفاع أن محاكمة ابو العظام وتسليمه لنفسه في مشيجين لربما ستلعب دورًا لصالحه حيث لا يعترف القضاة بالولاية بحكم الإعدام، مشيرًا أن هذا الموضوع متعلق بعدم تقديم لائحة إتهام لأبو العظام في فرجينيا خوالمعروفه بأحكام الإعدام فيها، خاصة وان هنالك اشتباه أنه قام بالإعتداء على شخص يدعى جيمي لين.

وعلى صعيد آخر وفي حديث مع العائلة أكد قريب العائلة لموقع "بكرا" براءة الياس شيرًا أن هذا إستهداف واضح لشرقي يعيش في الولايات المتحدة وأن هنالك لبس في الموضوع.

قاتل متسلسل؟!

يشار الى أنه قد أعلنت أمس وسائل الاعلام الامريكية عن تمكنها من اعتقال قاتل اسرائيلي متسلسل وهو عربي اسمة الياس ابو العظام (33 عامًا) ، اثناء صعودة الى الطائرة في طريق عودته الى اسرائيل من الولايات المتحدة الامريكية.

وبحسب ما نقلت وسائل الإعلام فقد شهدت الولايات الامريكية سلسلة من جرائم الاعتداء التي انتهت بخمس حالات القتل بسبب "حالة من الرعب"، وأشارت وسائل الإعلام أن الاسرائيلي المعتقل متهم بـ 16 حادث اعتداء في مناطق مختلفة من الولايات المتحدة، ميتشيغان ، هواي ، فرجينيا، حيث اعتاد المشتبه طلب المساعدة من احد المارة، وبعد ان يقوم بادارة ظهرة يهاجمه المتهم ويقوم بطعنه بالسكين، حيث تتهمه الشرطة بقتل خمسة من الامريكان واصابة اخر في اعتدائته.

واشار ت وسائل الإعلام ان ابو العظام الذي غادر اسرائيل منذ فترة، كان يعمل في احد مصانع الكحول في ولاية ميتشيغان الامريكية.  
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com