الطقس الماطر والبارد(والمثلج – اذا اثلجت) لا يمنع الخروج الى نزهة ممتعة في اماكن ومواقع متعدّدة من بلادنا: من أقصى الشمال، وحتى أقصى الجنوب.

ومن بين الرحلات الممتعة التي يُنصح بها نهاية هذا الاسبوع الشديد البرودة جولة على شاطىء "نيتسانيم" (جنوب)، وهو الشاطىء الوحيد الذي بقيت فيه التلال الرملية الطبيعية الضخمة،حيث يختلط مشهد الرمال بمياه البحر والى الشرق منها مراعي الغزلان التي تضيق تدريجيًا وبالكاد تمرح فيها الغزلان في نطاق ضيق، لكن هذا المشهد يمتع المتنزهين والمتجولين من افراد العائلة، الصغار مثل الكبار.

نزهة في وادي صفورية

على طول وادي صفورية يُسمع في هذه الايام خرير المياه وصخب جريانها رغم ان مجراه شبه مستوٍ، لكنه متعرج وجميل.

وبالاضافة الى بعض المواقع التي يمكن الاستراحة او النزهة الموضعية فيها في الأيام الربيعية المعتدلة – فيمكن لعشاق المغامرة وقيادة مركبات الحقل والميدان (سيارات الجيب ذات المحركات القوية والتراكتورونات وما شابه) ان يتنقلوا بها من موقع الى آخر، وكل موقع أجمل من الآخر، بدءًا من كريات آتا، مرورًا بأوشا وشفاعمرو، ثم "عادي" وهاردوف، وصولاً الى الوادي والبساتين والأراضي المزروعة والحرشية، والبلدات العربية البدوية(عرب الخوالد وراس علي والحميرة وجاراتها).

وبامكان هواة ركوب الدراجات ان يستمتعوا عندما يعتدل الطقس بنزهات وجولات على مدى كيلومترات في مسارات الدراجات التي شقت حديثًا في منطقة "ألونيم" وبسمة طبعون والكعبية والحجاجرة والحجيرات.

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com