أكد المحلل السياسي اللبناني الدكتور عبد الله نعمة أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يسعى لتوسيع الحرب الحالية لتحقيق مشروع "إسرائيل الكبرى"، وهو الهدف الذي عبر عنه برفع خريطة توسعية لإسرائيل على منبر الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأوضح نعمة في تصريح لـ بكرا أن ما يجري حاليًا في لبنان هو جزء من هذه الخطة، مشيرًا إلى تصريحات رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري التي أكد فيها أن السيد حسن نصرالله كان قد وافق على تطبيق قرار مجلس الأمن 1701 وهدنة لمدة 21 يومًا قبل وقف إطلاق النار على جبهة لبنان وقطاع غزة.

وأشار نعمة إلى أن وزير الخارجية اللبناني عبدالله بوحبيب أكد موافقة لبنان على تطبيق القرار 1701، وأن الولايات المتحدة وفرنسا قد أُبلغتا بذلك، فيما أبلغت الولايات المتحدة لبنان بموافقة نتنياهو على هذا التطبيق. إلا أن نتنياهو اختار اغتيال حسن نصرالله، سعيًا لتوسيع الحرب وخدمة مشروعه التوسعي.

حصار وأكثر من 5 الاف غارة 

وأضاف نعمة أن الجيش  الإسرائيلي فرض حصارًا جويًا وبريًا وبحريًا على لبنان وشن أكثر من خمسة آلاف غارة، مستهدفًا المدنيين والبنى التحتية رغم علمه بعدم وجود مخازن سلاح بين المدنيين.

كما أشار إلى وجود معارك طاحنة بين المقاومة اللبنانية و الجيش  الإسرائيلي على الحدود، مع تكبيد الجيش الإسرائيلي خسائر فادحة.

وأكد نعمة أن دخول  الجيش  الإسرائيلي بريًا إلى لبنان "مستحيل"، مشيرًا إلى صمود المقاومة اللبنانية ودعم الشعب اللبناني بكل أطيافه لها.

وحذر من أن توسع الاعتداءات الإسرائيلية ليشمل مناطق أخرى في لبنان، قد يؤدي إلى حرب شاملة في المنطقة، داعيًا المجتمع الدولي إلى التحرك بشكل جاد قبل وقوع "العاصفة الكبرى".

واكد د. نعمة على أن انتصار المقاومة على الأرض هو الخيار الوحيد في هذه الحرب، وأن الشعب اللبناني سيظل متحدًا في مواجهة هذا العدوان.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com