نشرت سلطة تسجيل السكان والهجرة في اسرائيل بمناسبة حلول رأس السنة العبرية الذي يصادف هذه الايام، لوائح الاسماء الاكثر انتشارا وسط المواليد الجدد خلال العام المنتهي.

وجاءت لوائح سلطة تسجيل السكان والمهاجرين التي نشرت موزعة على عدة فئات. وإذا نظرنا الى الاسماء الاكثر انتشارا وسط المواليد الجدد من الاناث خلال العام المنتهي فسنلاحظ ان اسم "افيجيل" هو الاكثر انتشارا في المجتمع اليهودي وفي البلاد عامة. فقد بلغ عدد من يحملن هذا الاسم من المولودات الجدد في المجتمع اليهودي 1178 مولودة جديدة، اما في البلاد عموما فعددهن 1201، اي ان هناك من يطلق هذا الاسم على ابنته من غير اليهود كذلك. واما الاسم الثاني على المستوى القطري في البلاد من حيث الانتشار وسط المولودات الجدد فهو "مريم"، وأما لدى المجتمع اليهود بمفرده فهو اسم "تمار".

اما لدى المواليد الجدد من الذكور، فالأسم الاكثر انتشارا في اسرائيل بشكل عام هو "محمد"، وهذا الاسم يحتل طليعة اللائحة منذ سنوات على صعيد قطري، اي في عموم البلاد، المحتمعان اليهودي والعربي. وقد بلغ عدد من يحملون هذا الاسم من المواليد الجدد خلال العام المنتهي 1846 مولودا جديدا، ومن المفترض ان يكون هؤلاء من المجتمع العربي في البلاد. اما الاسم الثاني من حيث الانتشار في البلاد فهو "يوسف" لدى العرب واليهود معا.

اما الاسم الاكثر انتشارا في المجتمع اليهودي بمفرده للعام المنتهي لدى الذكور فهو "اريئيل" وقد بلغ عدد من يحملون هذا الاسم من المواليد الجدد خلال العام 1032 مولودا جديدا من الذكور. اما الأسم الثاني من حيث الانتشار لدى المجتمع اليهودي بمفرده، فهو "ديفيد".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com