أدانت لجنة متابعة قضايا التعليم العربي التحريض والملاحقة ضد الطالبة العربية من مدرسة زيلبرمان - بئر السبع والذي أدى الى إبعادها عن مقاعد الدراسة، وذلك لتضامنها مع شعبها الذي يُقتل يوميًا بسبب الحرب على غزة.
وتأتي هذه الإدانة في اعقاب رضوخ إدارة المدرسة لتوجهات عنصريَة أُرسلت اليها وتطالبها بفصل الطالبة من المدرسة بالإضافة الى طرد عائلتها من بئر السبع.
لجنة متابعة قضايا التعليم العربي توجهت لإدارة المدرسة لإعادة الطالبة الى مقاعد الدراسة بشكل فوري...
وعلى ضوء ذلك قامت لجنة متابعة قضايا التعليم العربي بالتوجه لإدارة المدرسة مطالبةً إياها بإعادة الطالبة بشكل فوري إلى مقاعد الدراسة وأخذ التدابير اللازمة من أجل الحفاظ على امنها الشخصي ومنع التعرض لها ووقف كل الإجراءات التعسفية والعنصرية بحقها، والإدانة العلنية من قبل إدارة المدرسة لأي مظهر من مظاهر العنصرية والتحريض والعنف وإبلاغنا بالإجراءات التي اتخذتها المدرسة تجاه الطلاب والمتورطين في هذه الحملة التحريضية العنصرية والعمل وفق أهداف التعليم المنصوص عليها قانونياً فيما يتعلق بضمان مناخ مدرسي ديمقراطي وآمن وشامل وداعم للطالبة ولجميع الطلاب والموظفين التعليميين في المدرسة.
كما وطالبت لجنة متابعة قضايا التعليم العربي المدرسة بوضع خطط مهنية شمولية لدعم الطواقم المهنية وتدريبهم على إجراء مناظرات حول القضايا الخلافية وتطوير الفكر النقدي، بالإضافة إلى إقامة نشاطات تربويّة في المدرسة تحد من موجات العنصريّة الشعواء. وتجدر الاشارة ان اللجنة تعمل بالتنسيق مع ائتلاف واسع من الجمعيات والناشطين بهدف الدعم لها ولعائلتها.
وتؤكد لجنة متابعة قضايا التعليم العربي أنّ المنظومة التربويّة عامة وفي هذه الظروف خاصة واجب عليها تعزيز القيم الأخلاقية ونبذ العنصريّة وأشكال العنف.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com