جرت يوم الثلاثاء الأخير 24.9 انتخابات نقابة مدققي الحسابات في البلاد للجنة المركزية والألوية المختلفة وعلى رأسها لواء الناصرة، المروج والجليل الذي رأسه في الدورة الأخيرة المنتهية مدقق الحسابات بشّار قاسم الذي استطاع مع حليفه رئيس النقابة حين شرايبر وآخرين في تحويله من فرع تحت مسؤولية لواء حيفا على مدار عشرات السنوات إلى لواء مستقل إلى جانب بقية الألوية في النقابة: حيفا، تل ابيب، القدس وبئر السبع.
جرت الانتخابات في ظل منافسة شديدة بين تيارين مركزيين الاول برئاسة حين شرايبر رئيس النقابة المستمر لولاية ثانية وممثل المعارضة ارئيل بتال الذي فشل في الترشح للرئاسة لعدم استيفائه شروط الترشح حسب نظام النقابة وقرار المحكمة في هذا الصدد.
عملية الانتخابات تمت بشكل ديمقراطي ملفت لاول مرة في تاريخ النقابة عبر استخدام نظام إلكتروني سهل مشاركة مدققي الحسابات في عملية الاقتراع وخصوصا في أطراف البلاد حيث وصلت المشاركة إلى ارقام قياسية (٩،٥٠٠ مشارك) لم تعهدها النقابة من قبل وخصوصا في ظل الظروف والأجواء التي تعصف في البلاد.
في لواء الناصرة، المروج والجليل كانت مشاركة غير مسبوقه حيث وصل عدد المصوتين إلى ٧١٥ مشارك، حيث حصل مدقق الحسابات بشّار قاسم سكرتير النقابة في البلاد ورئيس اللواء على ثقة الناخبين مجددا بنسبة عالية ٦٧٪؜ وأصبح ممثل اللواء في اللجنة المركزية للنقابة في الدورة المقبلة.
إلى جانب قاسم انتخب مدققي الحسابات مجلس ادارة للواء الناصرة، المروج والجليل مكون من ٩ اعضاء، ثمانية منهم من قائمة تحالف التغيير:
- ليندا ذباح-صنع الله من دير الاسد
- ⁠رواء نعرة-خطيب من دير حنا
- ⁠نائل خلايلة من سخنين
- ⁠نور الياس من الناصرة
- ⁠حنا راشد من الرينة
- ⁠إسلام مصالحة من دبورية
- ⁠رمزي ناصر من الناصرة
- ⁠باسم دراوشة من اكسال
لجنة الانتخابات صادقت على نتائج الانتخابات في انتظار مصادقة اللجنة المركزية الجديدة المدعوة لجلسة قريبة يوم الاثنين القادم 30.9.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com