أصيب مبنى في صفد بصاروخ أطلقه حزب الله، قبل قليل، ما أدى لاندلاع حريق في المكان.

وأفادت هيئة البث الإسرائيلية بإطلاق نحو 40 صاروخا من لبنان نحو صفد ومحيطها.

وقال موقع كود كود العبري: "إصابات مباشرة في صفد ومعلومات أولية عن وجود محاصرين في مبنى".

ونشر موقع إسرائيل بلا رقابة: "سقوط صاروخ بشكل مباشر في مبنى سكني في صفد، واندلاع حريق في المكان".

وقالت وسائل إعلام لبنانية: دوي صافرات الإنذار في صفد ومحيطها بعد إطلاق صلية صاروخية ثقيلة وفشل المنظومة الاعتراضية في إسقاط معظمها

وفي بيان صادر عن الشرطة الاسرائيلية جاء فيه:" 

تلقت الشرطة الإسرائيلية قبل قليل  انباء  عن سقوط أجزاء وعبوات ناسفة في منطقة مدينة صفد، ولم ترد حتى الآن تقارير عن وقوع إصابات، ولحقت أضرار جسيمة بالممتلكات.

ويعمل الآن رجال الشرطة  على عزل مكان الحادث، ويطلب من الجمهور الابتعاد عن مكان الحادث والالتزام بتعليمات رجال الشرطة المتواجدين في الميدان.

وتطلب شرطة إسرائيل من جميع السكان تجنب التجمع في مناطق الحادث لتجنب المخاطرة بحياتهم وإصابة الجسم بأضرار غير ضرورية وحتى لا يتم تعطيل عمل المخربين ورجال الشرطة في مكان الحادث.

صفد، حريق مبنى وعدة مناطق مفتوحه عقب قذائف صاروخية

وفي بيان صادر عن مكتب كايد ظاهر الناطق الرسمي للإعلام العربي.

تعمل طواقم الإطفاء والإنقاذ على إخماد حريق شب في مبنى وعدة مناطق مفتوحة في منطقة صفد ورأس الناقورة عقب سقوط قذائف صروخية من لبنان. تعمل الطواقم على إخماد الحرائق ومنع إنتشارها في المناطق المفتوحة. لم يبلغ عن إصابات.

بيان صادر عن المتحدّث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربيّ - لواء الشّمال:

استمرار للبلاغات حول سقوط أجزاء اعتراضية وقذائف في منطقة مدينة صفد.تم إغلاق طريق 8900 بين روش بينا وصفد أمام حركة السير بسبب نشوب حريق، قوات الإطفاء تعمل في مكان الحادث.

يُطلب من جمهور السائقين عدم الوصول إلى المنطقة واختيار طرق بديلة.

يعمل الآن أفراد الشرطة وخبراء المتفجرات على عزل مكان الحادث، ونطلب من الجمهور الابتعاد عن مكان الحادث والالتزام بتعليمات الشرطة المتواجدين في الميدان.

تناشد شرطة إسرائيل جميع السكان تجنب التجمع في مناطق السقوط لتجنب المخاطرة بالحياة وحتى لا يتعطل نشاط خبراء المتفجرات في مكان الحادث.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com