علم موقع "بكرا" أنّ صفارات الإنذار دوت مجددًا قبل قليل في مناطق الجليل وحيفا، فيما سمع دويّ انفجارات ايضًا في محيط الناصرة. وحتى الآن لم تتضح الصورة بعد واذا ما كان هنالك مناطق قد سقطت فيها قذائف. 

وفي سياق متصل، أفادت الشرطة الإسرائيلية بتلقي بلاغات عن سقوط بقايا اعتراضات وأجزاء من ذخائر حية في مناطق إصبع الجليل والجليل الأسفل.

ولم تُسجّل إصابات حتى الآن، لكن الأضرار طالت ممتلكات خاصة. وتعمل قوات الشرطة وخبراء المتفجرات على تأمين مواقع السقوط، وطالبت الشرطة السكان بالابتعاد عن هذه المناطق والالتزام بتعليمات أفراد الأمن.

220 صاروخاً من لبنان نحو إسرائيل

وكان قد شهد يوم الثلاثاء إطلاق ما لا يقل عن 220 صاروخاً من لبنان على مناطق مختلفة في إسرائيل، وهو أعلى عدد تم تسجيله منذ بداية التصعيد.

الصواريخ استهدفت مناطق مثل الجليل، الجولان، الكرمل، الكريوت ومرج ابن عامر. ووفقاً للجيش الإسرائيلي، أُصيب جندي احتياط بشظايا اعتراض قرب مفرق إلياكيم، ووصفت حالته بالمتوسطة. كما أُصيب ستة أشخاص آخرين بإصابات طفيفة نتيجة الشظايا.

حرائق وأضرار واسعة

وأدت سقوط الصواريخ والشظايا إلى اندلاع حرائق في عدة مناطق شمالية، بما في ذلك صفد وكرم بن زيمر، وتعرضت منازل لأضرار في كريات شمونة وراس العين. بالإضافة إلى ذلك، أُصيب عدد من المدنيين، من بينهم امرأة (58 عاماً) وجُرح خمسة أشخاص أثناء توجههم للملاجئ في مرج ابم عامر. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com