حذرت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، من خطورة التصعيد الإسرائيلي، وانتهاك قدسية المسجد الإبراهيمي الشريف، في مدينة الخليل.
وأدانت الوزارة في بيان يوم الثلاثاء، منع قوات الاحتلال رفع الأذان لصلاة الفجر من مآذن المسجد الإبراهيمي، منذ ثمانية أيام.
واعتبرت هذه الخطوة تشكل تطورًا خطيرًا يهدف بشكل واضح إلى إخفاء الشعائر الإسلامية داخل المسجد، ومنعها بشكل كامل مستقبلًًا.
وأشارت إلى أن قوات الاحتلال منعت، أمس الإثنين، وفدًا دبلوماسيًا أجنبيًا من الدخول إلى المسجد الإبراهيمي، في محاولة لمنعهم من الاطلاع على ما يتعرض له من جرائم تهويد وسرقة وتغيير لمعالمه.
وأضافت أن المستزطنين دنسوا بحماية قوات الاحتلال الليلة الماضية، المسجد الإبراهيمي برقصات "تلمودية" على وقع الموسيقى الصاخبة.
وأكدت أن هذه الانتهاكات التي تأتي بشكل متتالٍ وممنهج وتهدف إلى إحكام السيطرة على المسجد الإبراهيمي، ما يتطلب من المجتمع الدولي القيام بما يلزم لإيقافها وإنهائها وتأكيد سيادة الشعب الفلسطيني الخالصة على المسجد.
ودعت الأوقاف، أبناء شعبنا الفلسطيني بشكل عام ومدينة الخليل بالتواجد الدائم داخل المسجد الإبراهيمي وإحياء المناسبات الدينية التي تضفي الصبغة الإسلامية على هويته؛ فالحرم بساحاته ومرافقه هو ملكية وقفية إسلامية خالصة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com