تجددت الرشقات الصاروخية في شمال إسرائيل للمرة السادسة اليوم، حيث سُمعت صفارات الإنذار في مناطق صفد وعكا وحيفا كما وسُمعت أصوات انفجارات في مدينة الناصرة والمناطق المحيطة بها، ووصلت إلى مناطق المثلث الجنوبيّ.

وتم تفعيل صفارات الإنذار في عدة بلدات بالجليل والساحل الشمالي، فيما تم التبليغ أنّ عدة مناطق لم تسمع فيها الصفارات رغم رصد سقوط فيها.   

قوات الجيش تتأهب لمزيد من التهديدات وتطلب من المواطنين البقاء في المناطق المحمية وفق التعليمات.

ويُشار إلى أنه ومن المعلومات اأولية، فقد سقطت شظايا صواريخ اعتراضية على عدة مناطق في شمال البلاد اليوم دون تسجيل إصابات. في قرية الخوالد، أصابت شظايا صاروخ اعتراضي إحدى السيارات، فيما سقطت شظايا أخرى على سيارة في قرية عرب الخِلِف. وفي كريات طبعون، سقطت شظايا صاروخ اعتراضي في فناء منزل دون أن تُسجل إصابات بشرية في أي من هذه الحوادث.

صفارات انذار في منطقة الضفة الغربية

ووفق المعلومات، فأن صافرات الإنذار دوت قبل قليل في مستوطنة "كرني شمرون" وعدد من المستوطنات شرق قلقيلية وفي سلفيت بالضفة الغربية، حيث شخصت اصابة لسيدة في دير استيا ومسن آخر علما أنّ الإصابات كانت طفيفة. 

80 قذيفة، حتى الرشقة الرابعة 

وفي بيان للجيش، جاء أنّ: في أعقاب الإنذارات التي أُطلقت في منطقة شمال هضبة الجولان، تم رصد حوالي 25 عملية إطلاق صواريخ عبرت من لبنان، وقد نجح مقاتلو الجيش في اعتراض عدد من هذه الصواريخ، وتم تحديد سقوط بعضها في المنطقة.

وفي أعقاب الإنذارات التي أُطلقت في منطقتي الخليج والجليل الأعلى، تم رصد حوالي 15 عملية إطلاق صواريخ عبرت من لبنان، وتم اعتراض عدد منها بنجاح، مع تحديد سقوط عدة صواريخ.

وفيما يتعلق بالإنذار الذي أُطلق الساعة 17:04 بخصوص احتمال اختراق طائرة معادية في منطقة الكوش، تبيّن أن الإنذار كان خاطئًا.

بالإضافة إلى ذلك، في الساعة 17:12، تم تفعيل إنذارات في منطقة الضفة الغربية، وتم رصد حوالي 10 صواريخ عبرت من لبنان وسقطت في مناطق مفتوحة.

وأخيرًا، في الساعة 17:20، تم تفعيل إنذارات في منطقتي الجليل الأسفل ووسط الجليل، حيث تم رصد حوالي 30 عملية إطلاق صواريخ عبرت من لبنان، وتم تحديد سقوطها في المنطقة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com