تعرضت مناطق عدة في شمالي البلاد، الليلة الماضية، لهجوم بالصواريخ والقذائف، من قبل منظمة حزب الله، التي اعلنت مسؤوليتها عن اطلاق عشرات الصواريخ باتجاه بلدات عدة في الشمال، كما اعلنت مليشيات عراقية، اطلاق صاروخين على منطقة ايلات. وتسبب الهجوم بأضرار لمباني وممتلكات، كما اصيب عدة اشخاص بجراح، اضطروا على اثرها لتلقي العلاج في المستشفيات.

وحول التعليمات التي يجب ان يتقيد بها جمهور المواطنين، في اعقاب هذا الحدث، وهل البلدات العربية في جهوزية لمواجهة هجوم او حرب متوقعة، تحدث موقع بكرا مع الأستاذ عبد المنعم فؤاد - الناطق بلسان بلدية ام الفحم.

وقال خلال حديثه: "حتى اللحظة لا توجد تعليمات وتوجيهات خاصة بمدينة أم الفحم من قبل قيادة الجبهة الداخلية".

وأضاف: "في حال حصل اي طارئ او تغيير في التعليمات سنوافيكم بها مباشرة، لكن كونوا على استعداد كامل وتأهب لأي تغيير بسبب الظروف الأمنية المحيطة، نحن بتواصل مستمر مع المسؤولين".

أربع موجات من الصواريخ

يذكر الى انه في الساعات الأخيرة من الليلة الماضية وحتى صباح اليوم، أطلق حزب الله أربع موجات من الصواريخ باتجاه منطقة وادي يزرعيل، حيث أعلن الحزب أنه استهدف "قاعدة رمت دافيد" بعشرات الصواريخ. جرى تفعيل الإنذارات في العديد من المناطق الشمالية، من بينها كريات طبعون، نوف هجليل، وعفولة. وأفادت التقارير بأنه تم اعتراض معظم الصواريخ، بينما تسبب بعضها بأضرار مادية وإصابة مدنيين بشكل طفيف.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com