أعلنت الجبهة الداخلية عن تعليمات جديدة تم تفعيلها في إطار خطة الطوارئ، وذلك ابتداءً من الساعة 18:00 يوم الخميس الموافق 19 سبتمبر 2024، وحتى الساعة 18:00 يوم الخميس الموافق 26 سبتمبر 2024. وتأتي هذه التعليمات كإجراء احترازي في ظل الظروف الراهنة لضمان سلامة المواطنين واستمرار الخدمات الأساسية في مختلف المناطق.

تشمل هذه التعليمات تقسيم المناطق إلى فئات حسب الأوضاع الأمنية والتجمعات المسموح بها:

الجولان، شمال الجليل، وجنوب الجولان: يُسمح بالتجمعات حتى 300 شخص فقط، فيما ستواصل الخدمات الأساسية عملها، مع تشديد الرقابة.

منطقة غلاف غزة: فرضت قيود مشددة على التجمعات والخدمات مع تحديد عدد الأشخاص المسموح بتجمعهم في الأماكن العامة.

باقي أنحاء البلاد: الأنشطة التعليمية وأماكن العمل مستمرة بشكل طبيعي ودون قيود تُذكر.

كما نصت الجبهة الداخلية على استمرار العمل في المؤسسات التعليمية وأماكن العمل دون أية عوائق في معظم المناطق، وأشارت إلى أن المعلومات الرسمية متاحة عبر منصة "معلومات يِرُوشاليم أونلاين" لضمان وصول التحديثات بشكل فوري إلى الجمهور.

رسائل التحذير

وفي سياق متصل، أعلن مجلس الأمن السيبراني الوطني في بيان رسمي، أنه وبعد تحقيق شامل في حادثة الرسائل النصية المتنكرة التي أُرسلت للمواطنين خلال الليل، تم التأكد من وقوف إيران وحزب الله وراء هذا الحدث. وكشف التحقيق أن حوالي 5 ملايين رسالة نصية تم إرسالها بثلاثة أشكال مختلفة، في محاولة وصفت بأنها غير متطورة لإثارة الذعر بين المواطنين.

تأتي هذه الأحداث في ظل تصاعد التوترات في المنطقة، مما دفع السلطات إلى اتخاذ إجراءات احترازية لضمان سلامة وأمن السكان في جميع أنحاء البلاد.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com