أفاد المحلل السياسي اللبناني د. عبد الله نعمة المختص بالعلاقات الاستراتيجية ل بكرا أن الهجوم الإسرائيلي الأخير على لبنان وحزب الله يعد تصعيدًا غير مسبوق في تاريخ الصراع العربي الإسرائيلي.

وأشار إلى أن إسرائيل زرعت عبوة ناسفة داخل خمسة آلاف جهاز يستخدمها حزب الله، وقد تمت زراعتها بعد خروج الأجهزة من الشركة المصنعة إلى شركة وسيطة، والتي حصل منها حزب الله على هذه الأجهزة. وأعلنت إسرائيل مسؤوليتها عن تفجير هذه الأجهزة، مما أسفر عن مقتل وإصابة أكثر من خمسة آلاف شخص، بينهم أكثر من 400 حالة فقدان للبصر. ولحقه تفجير اليوم تسبب بارتقاء واصابة المئات.

وأكد د. نعمة أن استمرار إسرائيل في ارتكاب جرائمها ضد لبنان والشعب اللبناني، بتواطؤ المجتمع الدولي، يزعزع استقرار منطقة الشرق الأوسط. واعتبر أن الاعتداء الأخير ينذر بتصعيد أخطر في المستقبل القريب، مع تأكيده أن تصريحات الولايات المتحدة حول حل النزاع دبلوماسيًا مجرد "زوبعة في فنجان".

وتوقع المحلل اللبناني أن يرد حزب الله بقوة على هذا الهجوم، مشيرًا إلى أن المنطقة مقبلة على تصعيد كبير بين لبنان وإسرائيل، خاصة في ظل غياب بوادر الحلول القريبة حتى ما بعد الانتخابات الأمريكية المقبلة.

واشار الى أن الأمين العام لحزب الله، السيد حسن نصر الله، سيعلق غدًا على هذه التطورات في خطاب متوقع، وسط تصاعد التوترات.

وأوضح د. نعمة أن إسرائيل تمكنت من تحقيق اختراق كبير لحزب الله بفضل تفوقها التكنولوجي المتطور، والذي يفوق بكثير القدرات التكنولوجية لحزب الله.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com