للمرة الثانية في الأسابيع الأخيرة، أحبط افراد شرطة لواء أورشليم القدس نشاط سرقة مقطورة، حيث تم إلقاء القبض على فلسطينيين إثنين من منطقة رام الله، للإشتباه في قيامهما بالفعل، حيث قاما بتركيب لوحات ترخيص "منسوخة" على سيارتهما.

وفي يان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي جاء فيه":

مكافحة شرطة إسرائيل ضد جرائم الممتلكات، وتعزيز النشاط العملياتي المستمر طوال الوقت. في إطار نشاط قام به افراد الشرطة السريون في مدينة بيت شيمش بهدف إحباط جرائم الممتلكات، مع التركيز على المخالفات القانونيه، وسرقة المركبات.

في ساعات الصباح الباكر، لاحظ افراد الشرطة السريون لمركز شرطة بيت شيمش في لواء أورشليم القدس مركبة أثارت شكوكهم، حيث تم تنفيذ نشاط سري لفحصها، وبعد فترة قصيرة، لاحظ افراد الشرطة السيارة متجهه نحو الطريق السريع رقم (1) بإتجاه الشرق، وكان مثبت عليها مقطورة.

في نشاط مشترك لأفراد مركز شرطة بيت شيمش، ومركز شرطة هارئيل في مديرية تسيون، تم وضع حاجز على نفق "هارئيل" بمساعدة افراد الشرطة. وبعد الإشارة، قام أفراد الشرطة السريون بمداهمة السيارة المشبوهة التي كانت تقل المشتبهين الإثنين، ومن ثم إلقاء القبض عليهما. في إطار التفتيش في السيارة تم ضبط أدوات سطو، وعدد كبير من الهواتف المحمولة، حيث تبين أيضاً أن لوحات التعريف التي كانت مثبته على المركبة "منسوخة" تابعة لمركبة من نوع آخر.

تمت إحالة المشتبه بهما، وهما فلسطينيين يقيمان بشكل غير قانوني في إسرائيل وهما من سكان منطقة رام الله، ويبلغان من العمر (18 و31 عام)، وبعد إلقاء القبض عليهما تمت إحالتهما الى التحقيق في مركز شرطة بيت شيمش، وستتم إحالتهما خلال النهار الى المحكمة بغرض تمديد توقيفهما.

تنضم هذه القضية إلى حالتين أخرتين خلال الأسبوعين الأخيرين في مديرية تسيون في لواء أورشليم القدس. لمحاولات فلسطينيين مقيمين بشكل غير قانوني بسرقة مقطورات، وبعد الإنتهاء من إجراءات التحقيق في هذه القضايا تم تقديم لوائح إتهام ضد المتهمين من قبل النيابة الجنائية لشرطة بناءً على التهم الموجهة إليهم.

ستستمر شرطة إسرائيل بالعمل بكل الوسائل المتاحة لها ضد مجرمي الممتلكات الذين يمسون بأمن وسلامة الجمهور، وإلقاء القبض على المجرمين المتورطين بذلك، وإحالتهم الى العدالة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com