تحدث موقع بكرا مع اسمهان جبالي - مؤسسة ومديرة جمعية حقنا بالعيش ومُوجّهة مجموعات، حول تفاقم العنف في المجتمع العربي، فقالت خلال حديثها مع موقع بكرا:

"تفشي العنف واستفحال الجريمة في المجتمع العربي أصبح واقعًا، واقع مرير نعيشه بعجزٍ تام. وما يحدث في الأيام الاخيرة، تعجز الحروف وتستعصي الكلمات أمام قتل النساء والأطفال والابرياء، نحن نعيش في ظل قوانين الغاب الذي يستبيح دماء مجتمعنا العربي".

وأضافت: "المسؤولية جماعية مع انها شبه مستحيلة، لكننا لن نستسلم بإعلاء صوتنا، وإيصال صرختنا ضد العنف، من أجل توفير الأمن والأمان".

وأوضحت: "نحن بحاجه للاستثمار في الميزانيات، من أجل تعزيز وتوفير أطر لامنهجية للأبناء، وفتح النوادي وتعزيز البرامج التوعوية للأهل بكيفية التعامل مع أبنائهم داخل المنازل، تعزيز الطواقم التدريسية في المدارس، وإعادة احترام الكبير في العائلة، إعادة تربية أبنائنا بطرق سليمة
واحتضانهم وتوعيتهم".

جميعنا تقع علينا مسؤولية

ولفتت كذلك: "كلنا مسؤول: السلطات المحلية، مؤسسات المجتمع المدني، الجمعيات، مراكز التمكين، الشؤون الاجتماعية، المدارس ومراكز الإصلاح والنشطاء، والشخصيات المؤثرة".

ونوهت ايضًا: "جميعنا تقع علينا مسؤولية، تغير واقعنا الأليم، مكافحة العنف والجريمة، علينا التصدي لها بتربية وإنشاء جيل واعي متفهم يحب الحياة السلمية".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com