في اعقاب التقرير الذي كشف عن ارتفاع بلغ 71% في نسبة الضحايا العرب، بسبب حوادث الطرق، صرح السيد نمر أبو شارب، المتحدث باسم جمعية السلامة المجتمعية، أن هذه الأرقام تشكل إنذارًا يتطلب اتخاذ إجراءات فورية للتصدي لتفاقم حوادث الطرق.

وأوصى بضرورة تعزيز الوعي لدى الشباب حول مخاطر القيادة المتهورة والسرعة الزائدة، والتأكيد على أهمية الالتزام بقوانين السير، وفصل أماكن لعب الأطفال عن مناطق وقوف السيارات، وتشجيع ارتداء الخوذ والملابس الوقائية لسائقي الدراجات النارية.

وأضاف السيد نمر أبو شارب: "إن هذا التصاعد في أعداد الضحايا لا يمكن تجاهله، ويتطلب منا جميعًا العمل العاجل للحد من هذا النزيف المتواصل في الطرقات، وضمان سلامة أبنائنا في المجتمع العربي من الجليل إلى النقب".

وكانت جمعية السلامة المجتمعية قد أصدرت بيانًا يحذر من الارتفاع الحاد في عدد ضحايا حوادث الطرق في المجتمع العربي، مشيرة إلى زيادة بنسبة 71% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي. وفقًا للتقرير الذي استند إلى بيانات السلطة الوطنية للأمان على الطرق، فقد شهدت الفترة الممتدة من بداية عام 2024 حتى منتصف شهر أيلول تسجيل 108 ضحايا من المجتمع العربي، مقابل 98 ضحية خلال عام 2023 بأكمله.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com