شهدت منطقة المواصي في خان يونس جنوب قطاع غزة مجزرة مروعة ارتكبها الجيش الإسرائيلي فجر اليوم، والتي أسفرت عن استشهاد 40 مواطناً وإصابة أكثر من 60 آخرين، ولا يزال عشرات المفقودين تحت الأنقاض. الهجوم الوحشي أثار موجة من الإدانات الدولية المطالبة بوقف فوري لإطلاق النار ومحاسبة المسؤولين عن هذه الجرائم.

تركيا: "جرائم حرب جديدة تضاف إلى سجل الجيش"

أدانت وزارة الخارجية التركية بشدة الجريمة التي ارتكبها الجيش الإسرائيلي بحق النازحين في خان يونس، مؤكدة أن "الجيش الإسرائيلي يواصل ارتكاب جرائم حرب وإبادة جماعية"، وطالبت بمحاسبة مرتكبي هذه الجرائم أمام القانون الدولي، مؤكدة أن تركيا ستظل إلى جانب الشعب الفلسطيني في نضاله من أجل الحرية والعدالة.

السعودية: "المسؤولية الكاملة تقع على الجيش الإسرائيلي"

أعربت المملكة العربية السعودية عن إدانتها الشديدة لمجزرة خان يونس، مؤكدة أن "الجيش الإسرائيلي يتحمل المسؤولية الكاملة عن هذه الجرائم". ودعت المملكة المجتمع الدولي إلى التحرك الفوري لوقف الاعتداءات المتكررة على المدنيين، وطالبت بوقف إطلاق النار فوراً.

مصر: "تهديد للأمن الإقليمي والدولي"

أدانت وزارة الخارجية المصرية قصف خيام النازحين في خان يونس، معتبرة أن استمرار ارتكاب هذه الجرائم يشكل "تهديداً للسلم والأمن الإقليميين والدوليين". وطالبت بوقف فوري لهذه الممارسات الإسرائيلية، وأكدت أن الحل العادل للصراع يستند إلى إقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود 1967.

البرلمان العربي: "الصمت الدولي يشجع الجيش الإسرائيلي على الاستمرار في جرائمه"

أدان البرلمان العربي المجزرة المروعة في خان يونس، مؤكداً أن "الجيش الإسرائيلي يستغل الإفلات من العقاب لارتكاب المزيد من الجرائم ضد المدنيين". ودعا البرلمان إلى توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني ومحاكمة المسؤولين عن هذه الجرائم كمجرمي حرب.

النرويج: "يجب احترام القانون الدولي الإنساني"

أدان وزير الخارجية النرويجي، إسبن بارث إيدي، الهجوم الإسرائيلي في خان يونس، وأكد على "ضرورة حماية المدنيين والامتثال للقانون الدولي الإنساني"، مطالباً بوقف فوري لإطلاق النار ووقف الاعتداءات الإسرائيلية على الفلسطينيين.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com