كشفت دائرة الإحصاء المركزية في إسرائيل اليوم (الثلاثاء) عن نتائج استطلاع جديد حول نمط الحياة الصحي، حيث أظهرت النتائج أن ثلث الإسرائيليين تقريبًا (31%) يتناولون اللحم الأحمر أو المعالج ثلاث مرات في الأسبوع على الأقل، في حين يشرب 21% منهم ثلاثة أكواب أو أكثر من المشروبات المحلاة يوميًا، ويستهلك 62% البقوليات مرتين أسبوعيًا على الأقل. الاستطلاع شمل الإسرائيليين الذين تزيد أعمارهم عن 20 عامًا.

كما أظهر الاستطلاع أن 83% من الإسرائيليين يستخدمون زيت الزيتون كزيت رئيسي في الطهي، منهم 56% يستخدمونه أيضًا في الطهي والقلي. وتبين أن 19% من المستطلعين يتأثرون بالإعلانات عند شراء الطعام، بينما يتحقق 47% من المكونات أو العلامات الغذائية على عبوات المنتجات.

العلامة 

أشار 44% من المشاركين إلى أن وضع علامة حمراء على المنتجات الغذائية التي تحتوي على مكونات غير صحية يؤثر على قرارهم بعدم الشراء، بينما تشجع العلامة الخضراء، التي تشير إلى الفوائد الصحية، نفس النسبة تقريبًا على استهلاك المنتج. كما لوحظ انخفاض في استهلاك المشروبات المحلاة منذ عام 2017.

بالنسبة للأشخاص الذين يمارسون الرياضة بانتظام، لوحظ أنهم يستهلكون كميات أكبر من الخضار والفواكه والأسماك، مع انخفاض في استهلاك المشروبات المحلاة والوجبات الخفيفة. على النقيض من ذلك، يتضح أن المدخنين يميلون لتقليل استهلاك الخضروات وزيادة استهلاك اللحوم الحمراء والمشروبات المحلاة مقارنةً ببقية السكان.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com