بدعوة من رئيس نقابة المحامين في البلاد المحامي عميت بيخر شارك المحامي د. قيس ناصر هذا الأسبوع في مؤتمر القضاء الثالث عشر لنقابة المحامين في جلسة خاصة ناقشت قانون القومية. وقد حضر الندوة عشرات المحامين والمحاميات وشخصيات قضائية وأكاديمية رفيعة.

أدار الندوة صحفي الشؤون القضائية جلعاد جليكمان من قناة 13، وشارك فيها اعضاء الكنيست كارين الهارار، زئيب ألكين وغلعاد كاريف ومنصور عباس والمحامون تسيون امير ويوسي بنكل، والذين طرحوا مواقفهم المتباينة من قانون القومية. كما سبق افتتاح الندوة كلمة عن الموضوع لفضيلة الشيخ موفق طريف الرئيس الروحي للطائفة الدرزية في البلاد.

وقد طرح المحامي د. قيس ناصر، شريك ورئيس قسم التنظيم والبناء في مكتب فيرون، في مداخلته جوانب مختلفة تبيّن عدم شرعية قانون القومية وضرورة إبطاله لتحقيق المساواة الحقيقية والديموقراطية بين كل المواطنين مؤكدا ان "قانون القومية هو خطأ تاريخيّ ودستوري. لم تكن هناك حاجة للقانون سوى رغبة الحكومة حينها في الشقاق والتحريض وإقصاء المواطنين العرب. ليس العمل على تحسين او تجميله القانون بل العمل على أبطاله واستبداله بميثاق يؤكد الحق في المساواة لكل المواطنين". وقد لاقى هذا الموقف تقديرا وقبولا كبيرا من الحضور.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com