مع افتتاح العام الدراسي الجديد، تحدث موقع بكرا مع الأستاذ ابراهيم بشناق - ناشط اجتماعي وسياسي، والذي قدم ارشادات هامة للطلاب والمعلمين، وكيفية بناء علاقات ايجابية بينهم.   

وقال خلال حديثه: "يعود طلاب المدارس صبيحة اليوم الأحد الفاتح من سبتمبر إلى مقاعد الدراسة، وفي هذه المناسبة أهنئ الطلاب والأهالي والمعلمين والمدراء وكل العاملين في جهاز التربية والتعليم، وأتمنى لكم عاماً مثمراً وناجحاً، وفي هذا المقام لا بد لي أن أقول للطواقم التدريسية أن بناء علاقات إيجابية بين المعلم والطالب هي من أبرز عوامل نجاح المعلم، كي يكون قادراً على بناء علاقات من الإحترام والمودة بينه وبين المتعلم".

وأضاف: "لقد أثبتت الأبحاث بأن سلوك الطالب وإنجازه العلمي يتأثران بنوعية العلاقة بينه وبين المعلم، فالطلاب يفضلون المعلمين المعروفين بدفئهم وحميميتهم".

وتابع: "الطلاب الذين يشعرون بمحبة معلميهم، يحققون إنجازاً علمياً أكثر من الطلاب الذين يلقون من معلميهم الإهانة والتحقير. وكذلك الحال بالنسبة لسلوك الطالب في الصف، فهو يتأثر بنوعية العلاقة بين المعلم والطالب، فيبدي الطالب سلوكاً منضبطاً منتجاً إذا كانت العلاقة قائمة على المودة والإحترام، أما إذا كانت العلاقة يشوبها شيء من الفتور، فقد يؤدي ذلك إلى سلوكيات غير مرغوب فيها ولا تُرضي الجميع".

هذا وقدم امنياته للجميع بسنة دراسية موفقة. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com