تصدرت الملكة رانيا، زوجة العاهل الأردني، الملك عبدالله الثاني محرك البحث جوجل، بعدما آثارت جدل وتفاعل بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي في الإحتفال بذكرى ميلادها الـ54 التي تصادف الـ31 أغسطس.

تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي صورة للملكة رانيا والملك عبد الله الثاني منشورة من قبل الديوان الملكي مرفقة ببيان ورد فيه: "يصادف يوم السبت الموافق 31 آب عيد ميلاد الملكة رانيا العبدالله، وحمل لها هذا العام أجمل تقدير بتقليدها من جلالة الملك عبدالله الثاني وسام النهضة المرصع لعطائها المتميز، ودورها الريادي في النهوض بالمجتمع الأردني وحرصها على خدمة أبناء وبنات الوطن بمختلف الميادين".

وجاء أيضا بالبيان رسالة من العاهل الأردني للملكة رانيا والتى ورد فيها: "لا أكاد أحط في قرية أو أزور منزلاً إلا ليحملني أهلنا أطيب التحيات الممزوجة بالتقدير وذلك من أجل جهودك في تنمية وطننا وزرع الأمل في دروب مستقبل أبنائنا وبناتنا، ولا أرى في عيونهم إلا المحبة الصادقة لزوجة ملكهم وأم ولي عهدهم".

يذكر أن الملكة رانيا ولدت في 31 أغسطس 1970. وحصلت على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال من الجامعة الأمريكية في القاهرة عام 1991، وبعد ذلك بدأت حياتها العملية في قطاع البنوك في الأردن ثم عملت في مجال تكنولوجيا المعلومات".

وتزوجت الملكة رانيا في عام 1993، من الأمير –آنذاك- عبدالله الثاني ابن الحسـين الذي تم تسليم سلطاته الدستورية، ملكاً للمملكة “ الأردنية الهاشمية” في السابع من شهر شباط/فبراير عام 1999،.

وأنعم الله عليهم بالذرية ورزق جلالتاهما بسمو الأمير الحسين، ولي العهد، والأميرة إيمان والأميرة سلمى والأمير هاشم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com