خلال الساعات الماضية كانت الفنانة القديرة نجوى فؤاد حديث مواقع التواصل الإجتماعي ، وذلك بعد ان طرح المذيع العراقي نزار الفارس برومو حلقة جديدة تم تصويرها معها ، وضم البرومو عدد من التصريحت التى اثارت الجدل ، وكان ابرزها رغبة الفنانة نجوي فؤاد فى إرتداء الحجاب الا انها ربطت هذا الأمر بتوافر مبلغ مالي لديها لتتمكن من الاعتزال وتعيش حياة كريمة .

ولم يتوقف الأمر عن هذا فقد ضم البرومو عرض المذيع عليها مبلغ شهري لتتمكن من قبل ذلك ، وأمتد الامر الى تصريحات صحفية له يكشف استعداد لذلك ، صدي البلد التقت بالفنانة الكبيرة نجوي فؤاد ، لتكشف لنا حقيقة الأمر .

فى البداية سالتها .. هل كنتي تتوقعين هذا الجدل الذى صاحب البرومو ؟

لا أعلم سبب كل هذا الجدل الذي أثاره برومو الحلقة، فلا أجد أن هناك ما يستدعي ذلك، فقد صرحت بأنني سوف أرتدي الحجاب فى حال اعتزالي الفن، ولا أري شيئًا في هذا الأمر ، فأنا حلمي أن أرتدي الحجاب وأقوم بأداء فريضة الحج، ولكنني لا أستطيع فعل ذلك وأنا مازالت فى الوسط الفني، فكيف أن أرتدي الحجاب وأضع “روج” ومساحيق تجميل لأداء شخصية درامية أو الظهور فى برنامج تليفزيوني .

الجدل الذى أثير ربما كان بسبب رد المذيع بتأمين مبلغ شهري لكي مقابل ارتدائك الحجاب اي الربط بين الأمرين .. فما ردك على هذا الأمر والذى فهمه البعض من البرومو ؟

ما قصدته خلال ظهوري في برومو إحدى الحلقات التليفزيونية حول توفير دخل مادي مستمر من أجل ارتداء الحجاب، هو أنني فى حال ارتداء الحجاب وأداء فريضة الحج، سوف أعتزل الفن، ولن يصبح لي دخل مادي يوفر لي حياة كريمة من أجل سداد التزماتي، فأنا لست متزوجة ولم أنجب أطفالاً .

هل فكرتي فى الموافقة على عرض المذيع العراقي نزار الفارس لكي أو حدث تواصل بعد ذلك ؟

ما ظهر في البرومو حول استعداد المذيع العراقي نزار فارس الذى قام بتسجيل الحلقة معي، لدفع مبلغ مالي لي من أجل اعتزالي وارتداء الحجاب، أمر مرفوض بالنسبة لي، فلن أقبل منه ذلك، فهو شخص مهذب وفى غاية الاحترام، ولكنني لا أستطيع قبول هذا العرض، ولن أحصل على أموال من شخص من أجل ارتداء الحجاب، ولكني منتظرة من وزارة الثقافة المصرية أن تمنحني معاشاً يوفر لي حياة كريمة ، فالمعاش الذي يحصل عليه الفنان هو 700 جنية فقط ، وهو لايكفي لزجاجة “ قطرة ” .

البعض يري ان تصريحك إيضًا عن وجود الرقص من أيام الفراعنة هو نوع اخر من أثارة الجدل، فكيف ترين هذا الأمر ؟

بالتأكيد لا أهدف إلى إثارة الجدل فأنا لست بحاجة إلى ذلك، فلديّ مشوار فني عمره 50 عامًا، يضم رصيد فني جديد بالافلام والمسلسلات والمسرحيات والاستعراضات ، وفى الحقيقة لا أعلم سر الاستغراب من تصريحاتي بأن الفن من زمن الفراعنة، فهذا الأمر حقيقي، ومازلت مُصرّة أن الفن موجود من أيام الفراعنة، وكانوا يقيمون جنازاتهم بالرقص ومن يحتاج للتأكد عليه بالقراءة حول هذا الأمر أولًا .

ولماذا لا نراكي فى أعمال درامية جديدة ؟

إعتذرت عن أعمال درامية خلال الفترة الماضية ، بسبب خضوعي الى جلسات علاج طبيعي ، عقب اجرائ عملية جراحية .

هل هناك فنانين على تواصل معك للاطمئنان على حالتلك الصحية ؟

بالفعل هناك عدد كبير من الفنانين يتواصلون معي للاطمئنان على بشكل دوري وابرزهم الفنانة ميرفيت أمين ، كما هاتفتي يسرا منذ فترة قصيرة أثناء سفرها الى الخارج .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com