أصدرت شركة شاومي Xiaomi، في السنوات الأخيرة العديد من الأجهزة التي لاقت شهرة كبيرة وبيعت بأعداد كبيرة، ومع ذلك، مثل جميع منتجات التكنولوجيا، فإن هذه الأجهزة لها عمر افتراضي محدود، وبعد فترة معينة تقرر الشركة الصينية التوقف عن تقديم التحديثات لبعض أجهزتها.

وبحسب ما ذكره موقع "gizmochina"، تطلق شاومي على هذا القرار اسم "نهاية الحياة" أو (EOL)، مما يعني أن الهواتف أو الأجهزة اللوحية لن تتلقى تحديثات البرامج أو الأمان بعد ذلك.

ومؤخرا، أضافت شاومي 6 أجهزة جديدة إلى قائمة نهاية الدعم EOL الخاصة بها، واعتبارا من أواخر شهر أغسطس 2024، أصبحت هذه الأجهزة رسميا جزءا من قائمة EOL، وهذا يعني أنهم لن يتلقوا أي تحديثات أخرى في المستقبل.

وتشمل هذه الأجهزة:
هاتف Xiaomi MIX 4

هاتف POCO F3 GT
هاتف POCO F3
هاتف Redmi K40
تابلت Xiaomi Pad 5 Pro 5G
تابلت Xiaomi Pad 5

هواتف شاومي
وكانت الأجهزة التي تمت إضافتها إلى قائمة نهاية الدعم من شاومي EOL من بين الطرازات الشائعة في السابق، على سبيل المثال، اشتهر هاتف Xiaomi MIX 4 بتصميمه المبتكر وأدائه القوي.

وكما نالت سلسلة Xiaomi Pad 5 إعجاب المستخدمين أيضا بسبب شاشاتها عالية الجودة وأجهزتها القوية، وحظي كل من POCO F3 GT وPOCO F3 بشعبية كبيرة لأنهما يقدمان أداءً رائعا بسعر مناسب، فيما حقق هاتف Redmi K40 نجاحا كبيرا، خاصة في السوق الصينية.

وقد تؤدي إضافة هذه الأجهزة إلى قائمة نهاية الدعم إلى إثارة بعض القلق لدى المستخدمين الحاليين، فبدون تحديثات، قد تصبح هذه الأجهزة أكثر عرضة للمخاطر الأمنية بمرور الوقت، كما أنهم لن يحصلوا على ميزات جديدة أو تحسينات في الأداء بعد الآن، ومع ذلك، ستظل هذه الأجهزة تعمل ويمكن استخدامها مع ميزاتها الحالية.

وعادةً ما تتخذ شركة شاومي هذا القرار بعد طرح الجهاز في السوق لفترة معينة من الوقت، عادةً ما تكون من 2 إلى 3 سنوات، بعد هذه الفترة، تركز عملاقة التقنية الصينية مواردها ودعمها الهندسي على الأجهزة الأحدث، ولهذا السبب تتوقف عن تقديم التحديثات للطرز القديمة.

ويعد إدراج هذه الأجهزة الستة في قائمة EOL الخاصة بشركة شاومي جزءا طبيعيا من دورة التكنولوجيا، حيث يمكن للمستخدمين الاستمرار في استخدام هذه الأجهزة، ولكنهم قد يرغبون في التفكير في الترقية إلى موديلات أحدث لتحسين الأمان والأداء، يعكس قرار شاومي جهودها للتركيز على التقنيات والأجهزة الجديدة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com