قال مسؤول إسرائيلي كبير، اليوم الأحد، إنه رغم الهجوم الإسرائيلي الكبير على لبنان، فإن جولة المفاوضات بالقاهرة بشأن صفقة تبادل الأسرى مع حركة حماس ستنعقد اليوم كما هو مخطط لها، وفقا لما ذكرته القناة السابعة العبرية.

وبحسب القناة فإنه من المنتظر أن يتوجه أعضاء الفريق الإسرائيلي المفاوض الذي يضم رئيس الموساد دافيد برنياع ورئيس الشاباك رونين بار واللواء نيتسان ألون إلى القاهرة في وقت لاحق اليوم للقاء الوسطاء.

وبدأ رئيس أركان الجيش الأمريكي تشارلز براون، أمس السبت زيارة مفاجئة إلى الشرق الأوسط لبحث سبل منع تصعيد إقليمي على خلفية تهديدات إيران وحزب الله للانتقام لاغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران والقيادي الكبير في حزب الله فؤاد شكر .

وقال براون لرويترز قبل وصوله إلى الأردن "سنناقش الخطوات التي يمكننا اتخاذها لمنع حدوث تصعيد أوسع نطاقا والتأكد من اتخاذ كافة الخطوات المناسبة لمنعه."

ووفقا لوسائل إعلام إسرائيلية، تعتقد إسرائيل والولايات المتحدة أن إيران وحزب الله قد أوقفا استعداداتهما لشن هجوم ضد إسرائيل خلال الأيام العشرة الماضية وسط مفاوضات حول صفقة لإطلاق سراح الرهائن وإشعال النار في غزة - لكن هذا قد يستأنف قريبًا إذا انهارت المحادثات.

ووصل براون إلى الأردن اليوم، وقال إنه سيزور أيضاً مصر وإسرائيل في الأيام المقبلة لإجراء مشاورات مع كبار المسؤولين الأمنيين في البلدين.

وتأتي الجولة في وقت تحاول فيه الولايات المتحدة التوصل إلى صفقة تبادل أسرى مقابل وقف إطلاق النار في غزة، والذي يقول رئيس الأركان الأمريكي إنه سيساعد في تخفيف التوترات في الشرق الأوسط. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com