تُقام مساء اليوم (السبت) مظاهرات في جميع أنحاء البلاد للمطالبة بإبرام صفقة لتحرير المحتجزين وتحديد موعد للانتخابات، وذلك في ظل استمرار المفاوضات المتعلقة بصفقة تحرير المحتجزين. ستُقام المظاهرات الرئيسية كما هو الحال كل أسبوع عند تقاطع عزرائيلي في تل أبيب، أمام بوابة بيغن في الكرياه، في ساحة متحف تل أبيب، وكذلك في القدس، حيفا، قيساريا، بئر السبع، ومناطق أخرى.

في المظاهرة التي ينظمها مكتب عائلات المحتجزين في ساحة متحف تل أبيب، ستلقي كلمة أفيفا سيغال، التي أُطلق سراحها من الأسر في غزة في نوفمبر الماضي بينما لا يزال زوجها كيث محتجزًا هناك، والتي التقت أمس برئيس الوزراء بنيامين نتنياهو مع محتجزات أخريات تم تحريرهن. كما ستتحدث في الفعالية إيلا متسغر، زوجة يورام الذي قُتل في الأسر وأُعيدت جثته هذا الأسبوع، وإيال مور، ابن أخ أفراهام موندر الذي أُعيدت جثته هذا الأسبوع، وأقارب آخرون للمحتجزين.

ستُقام المظاهرة الرئيسية في تقاطع عزرائيلي في تل أبيب، والتي ستدعو إلى إجراء انتخابات، حيث من المتوقع أن يلقي رئيس نقابة المحامين، عمير بحار، وأقارب المحتجزين كلماتهم. بعد ذلك مباشرة، ستنطلق مظاهرة أخرى لعائلات المحتجزين عند بوابة بيغن في الكرياه، حيث ستلقي عيناب تسانجاوكر، والدة المحتجز متان، كلمة.

في وقت سابق من اليوم، ستصدر تسانجاوكر بيانًا مشتركًا مع أقارب المحتجزين نمرود كوهين، يورام متسغر، عوفر كالديرون، والإخوة يائير وإيتان هورن.

حيفا

في حيفا، ستنطلق مسيرة من قاعة الأوديتوريوم وستختتم بمظاهرة عند تقاطع حوريف، حيث ستلقي ريتا ليفشيتس، زوجة المحتجز عوديد ليفشيتس، كلمتها. في قيساريا، بالقرب من منزل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، ستُقام المظاهرة الأسبوعية ضد رئيس الوزراء. في بئر السبع، ستنطلق مسيرة من مركز الفنون وستختتم بمظاهرة عند تقاطع "كانيون النقب"، وفي القدس ستنطلق مسيرة من ميدان دانيه إلى ميدان باريس.

في كريات غات، ستُقام مسيرة بمشاركة سكان نير عوز وباري مع سكان المدينة والمناطق المحيطة، حيث ستلقي عدينا موشيه، التي أُطلق سراحها في صفقة المحتجزين في نوفمبر، وأقارب المحتجزين وعدد من سكان محيط غزة، كلماتهم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com