هاجم رئيس نقابة المحامين، عمير بخار، وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير، واصفًا إياه بأنه "مجرم متسلسل" وأضاف: "في أيام عادية، لم يكن ليتم تعيينك وزيرًا في إسرائيل. لن يفيدك شيء، في النهاية سنعيد دولة إسرائيل إلى طريق العقلانية".

جاءت هذه التصريحات بعد أن نشر بن غفير منشورًا على حسابه في X (تويتر سابقًا)، شارك فيه مقالة تفيد بأن النقابة تراجعت عن تقديم محامٍ عربي (المحامي أمل عرابيّ) للمحاكمة التأديبية بعدما وصف بن غفير بأنه "إرهابي"، وانتقد النقابة قائلًا: "نقابة المحامين تثبت مرة بعد مرة لماذا يجب إغلاقها – دولة عميقة كاملة".

ردًا على ذلك، كتب بخار: "آسف لإحباطك، بن غفير، لكن لجنة الأخلاقيات التابعة للنقابة هي هيئة مهنية ومستقلة. تتعامل اللجنة مع جميع الشكاوى التي تصل إليها بموضوعية ومهنية دون أي اعتبار لهوية الشخص المشتكى عليه. منذ بداية حرب 'سيوف الحديد'، تعاملت اللجنة مع عشرات الشكاوى ولم تتردد في التصرف بحزم واستخدام جميع الأدوات المتاحة لها في أي حالة مبررة".

مجرم متسلسل 

وأضاف بخار: "أنت، من جهة أخرى، مجرم متسلسل لم يكن ليتم تعيينك وزيرًا في أيام عادية. أظهرت 'فشلًا كاملًا' في إدارة السجون، مما أدى إلى أحداث بيت ليد، واستمررت في التحريض ضد كل حراس القانون وتدمير شرطة إسرائيل".

كما أشار إلى رسالة رئيس الشاباك التي نُشرت أمس: "ليس من قبيل المصادفة أن رئيس الشاباك، رونين بار، حذر بصوت واضح أمس من تقاعس الشرطة في التعامل مع الإرهاب اليهودي، ومن الممكن أن تكون هناك 'شعور بالدعم الخفي' بقيادتك لهذه الظواهر الخطيرة، مما أدى إلى 'اتساع نطاق المشاركين في هذه الظاهرة'. لن يفيدك شيء، في النهاية سنعيد دولة إسرائيل إلى طريق العقلانية".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com