رجل الأعمال الإسرائيلي آدم نيمان، الذي اشتهر بتأسيس شركة WeWork التي حققت نجاحًا عالميًا قبل أن تنهار، يجد نفسه مرة أخرى في مواجهة خسائر مالية كبيرة. هذه المرة، يتعلق الأمر بشركة العقارات التي أسسها بعد مغادرته WeWork، والمعروفة باسم Flow.

وفقًا لتقرير نُشر لأول مرة على موقع Business Insider، فإن شركة Flow تواجه احتمال خسارة استثماراتها في مبنى سكني فاخر يقع في مدينة ناشفيل بالولايات المتحدة، وذلك بسبب الخسائر التي تكبدها المشروع على مدار العامين الماضيين.

المبنى الذي يضم 358 شقة فاخرة، خسر أكثر من 7 ملايين دولار بين عامي 2022 و2023. شركة تمويل الحشود Yieldstreet، التي تمتلك حصة مشتركة في المبنى مع شركة Flow، حذرت مؤخرًا مستثمريها من أن استثماراتهم في هذا العقار قد تُمحى بالكامل.

في عام 2019، وبعد فشل الطرح العام الأولي لشركة WeWork، اضطر نيمان إلى مغادرتها وسط اتهامات بسوء الإدارة وإهدار أموال الشركة. وبعد ثلاث سنوات، أسس شركة Flow، التي تمكنت من جمع 350 مليون دولار من شركة رأس المال الاستثماري الكبرى Andreessen Horowitz، واستثمرت في ستة مباني سكنية، من بينها المبنى في ناشفيل.

الخسائر 

من جهته، حاول متحدث باسم Flow تقليل تأثير هذه الخسائر على الشركة، مؤكدًا أن Flow تمتلك حصة أقلية في المشروع ولم تتولى إدارته أبدًا. وأشار إلى أن "شراء المبنى تم قبل تأسيس Flow وخططها التجارية لم تشمل إدارته". وأضاف أن المبنى يُدار فعليًا من قبل شركة RPM Living، وهي شركة إدارة أصول مقرها في دنفر.

لكن الوثائق تشير إلى أن حصة Flow في المشروع تُشكل جزءًا من سلسلة أوسع من الاستثمارات العقارية التي قامت بها عائلة نيمان عبر مكتبهم الاستثماري Nazare Capital، وتم نقلها إلى Flow قبل إطلاقها. ومع ذلك، يبدو أن هذه الاستثمارات قد تكبدت خسائر كبيرة، حيث أن حصة Flow في المبنى معرضة للإلغاء، كما هو الحال بالنسبة لبقية المستثمرين في Yieldstreet.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com