هذا الصباح، أرسلت مبادرة "نركل العنصرية والعنف من الملاعب" في چڤعات حبيبة، رسالة عاجلة إلى وزير الثقافة والرياضة، ميكي زوهار، تطالبه بضمان عمل الوحدة الشرطية الخاصة المعنية بالتعامل مع العنف والعنصرية في الرياضة دون عوائق في الموسم المقبل.

هذه الوحدة ضرورية للحفاظ على الأمن في الملاعب ومنع وقوع أحداث خطيرة من العنف والعنصرية التي تفاقمت في المواسم الأخيرة. وفقًا لتقرير مراقب الدولة، بين عامي 2016 و 2020، حولت وزارة الرياضة حوالي 58 مليون شيكل لتمويل الوحدة الشرطية، لكن الأموال لم تصل إلى وجهتها المقصودة. والنتيجة هي عدم وجود تمويل مناسب لعمل الوحدة، مما يؤدي إلى أن قوات الشرطة في الملاعب غير مدربة أو متخصصة في هذا المجال، وفي بعض الأحيان تزيد من حدة التوتر بدلاً من تهدئته.

في الموسم الماضي وحده، سُجلت زيادة مقلقة بنسبة 17.9٪ في عدد أحداث العنف والعنصرية في الملاعب. هذا ودعت چڤعات حبيبة وزير الرياضة إلى العمل الفوري وتعزيز تفعيل الوحدة لمكافحة العنف في الرياضة بالفعل في موسم المباريات المقبل. هذه خطوة أساسية ضمن مجموعة من الخطوات العديدة التي يجب اتخاذها لحماية المشجعين من جهة، ومن جهة أخرى لمنع أولئك الذين يستغلون منصة كرة القدم للإضرار بحق المشجعين وزرع العنصرية والعنف في المدرجات.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com