في نقاش جرى الأربعاء في وزارة الاقتصاد، أعلنت شركة "إل عال" لوزير الاقتصاد نير بركات أنه على خلفية الزيادة الكبيرة في أسعار تذاكر الطيران خلال الحرب، قررت تخفيض التكاليف وتثبيت الأسعار للوجهات التالية: إلى لارنكا بسعر 199 دولارًا، إلى أثينا بسعر 299 دولارًا، وإلى فيينا ودبي بسعر 349 دولارًا.

ستكون هذه الأسعار الموحدة سارية حتى نهاية عام 2024 وتشمل جميع المقاعد على الطائرة. وستكون هذه الوجهات "محاور" يستطيع المسافرون من إسرائيل الوصول إليها بأسعار مناسبة ومن ثم متابعة رحلاتهم إلى أي وجهة في العالم بأسعار تنافسية. ونتيجة لإلغاء العديد من الرحلات من قبل شركات طيران أجنبية، فإن الهدف هو تمكين الإسرائيليين من مغادرة إسرائيل والوصول إلى مطارات دولية يمكنهم من خلالها الطيران إلى أي وجهة في العالم بأسعار معقولة.

في هذا السياق، حددت الشركة وجهتين رئيسيتين، هما أثينا ولارنكا، حيث تستمر الشركة في تعزيز جداول رحلاتها، وتُقدّم الرحلات منهما بسعر ثابت أو أقل منه. بالنسبة للرحلات الأخرى التي لا تزال فيها مقاعد شاغرة، خفضت الشركة السعر حتى نهاية سبتمبر، بجانب تطبيق سياسة إلغاء مرنة تتغير وفقًا للوضع، حتى لمن اشترى تذكرة لا تسمح بالإلغاء.

تواصل شركة "إل عال" العمل على تلبية احتياجات الجمهور، والآن تشرع في خطوة تهدف إلى توفير اليقين وتثبيت الأسعار لأربعة وجهات رئيسية، يمكن من خلالها العثور على مجموعة واسعة من تذاكر الطيران لوجهات أخرى حول العالم، لخدمة المسافرين الإسرائيليين. تم اتخاذ القرار بدعم من وزارة الاقتصاد وفي أعقاب النقاش الذي عقد صباح اليوم بقيادة وزير الاقتصاد نير بركات، وبالتعاون المستمر مع وزيرة المواصلات ميري ريغيف بشأن حالة الطيران في إسرائيل.

لكل وجهة تم تحديد سعر ثابت تُباع به جميع التذاكر المتاحة على الطائرة، لتذكرة "لايت" في الدرجة السياحية لرحلة ذهاب وعودة. ستكون الأسعار سارية على الرحلات التي تقلع حتى نهاية عام 2024. تُشغّل شركة "إل عال" عشرات الرحلات الأسبوعية لهذه الوجهات، وكجزء من هذه الخطوة، ستعزز الرحلات الإضافية إلى هذه الوجهات لزيادة عدد المقاعد المتاحة وتلبية الطلبات العالية. سيتم توفير حوالي 80,000 مقعد للحجز خلال الفترة المذكورة. سيتم تحديث الأسعار على موقع "إل عال" مساء اليوم (الأربعاء)، ويمكن الحجز عبر موقع "إل عال" أو من خلال وكلاء السفر.

توفر الوجهات الأربع التي حددتها "إل عال" اتصالًا واسعًا لمئات الوجهات الأخرى، مما يوسع الخيارات المتاحة للمسافرين الإسرائيليين الذين سيتمكنون من شراء رحلات مواصلة إلى مجموعة واسعة من الوجهات في مختلف القارات بشكل مستقل. من لارنكا تغادر حوالي 1,000 رحلة دولية أسبوعيًا، ومن أثينا تغادر حوالي 2,500 رحلة دولية أسبوعيًا، ومن فيينا تغادر حوالي 4,000 رحلة دولية أسبوعيًا، ومن دبي تغادر حوالي 8,500 رحلة دولية أسبوعيًا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com