قدمت النيابة العامة إلى المحكمة صباح اليوم (الاثنين) لائحة اتهام ضد عيدن دباس (30 عاما) من سكان مدينة رمات غان، بتهمة التواصل مع عميل أجنبي إيراني، والقيام له بمهام مختلفة، مقابل مبلغ تم تحويله وقدم له بالعملات الرقمية "الكريبتو"، والقيام، ومن بين أمور أخرى، بطباعة وتعليق ملصقات تشجع على الانقلاب العسكري، وساعد في الترويج لمجموعة تلغرام تهدف إلى تجنيد المزيد من المواطنين الإسرائيليين.

وبحسب لائحة الاتهام، في الأشهر الأربعة الماضية، من حزبران إلى اب 2024، كان المدعى عليه على اتصال بكيان يعمل نيابة عن وكالات الاستخبارات في إيران، والذي اتصل به عبر وعرّف العميل عن نفسه بأنه إيراني، وعرض على المتهم القيام بمهام مختلفة له مقابل أجر مرتفع، نفذ المتهم بعضها، رغم علمه بأن العميل يعمل لصالح دولة معادية. وانه نبهه بالا يحدث احد عن هذه العلاقة كيف لا يُكشف امره.

من بين أمور أخرى، قام المتهم، بناءً على طلب العميل، بطباعة وتعليق ملصقات في جميع أنحاء البلاد، تشجع على الانقلاب العسكري، وساعد أيضًا في الترويج لمجموعة تلغرام تسمى "جيش الشعب" تهدف إلى إقامة اتصالات مع سكان إضافيين إسرائيل بغرض تجنيدهم، والتقاط الصور وإرسال الطرود وما إلى ذلك. كما أمر الوكيل المدعى عليه بشراء هاتف عمل وبطاقة SIM مخصصة، وشراء شعر مستعار وقفازات وقبعة، وفي مرحلة معينة، حذف جميع المراسلات بينهما.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com