تواجه شبكة "أمريكان ليزر" الطبية التجميلية ديوناً ضخمة تقدر بحوالي 70 مليون شيكل، وفقاً لما نُشر في صحيفة "ذا ماركر". الشركة، التي توظف أكثر من 300 موظف، من المتوقع أن تقدم طلباً لتأجيل الإجراءات والوصول إلى اتفاقية بشأن تسوية الديون.

لدى "أمريكان ليزر" العديد من العملاء الذين يدفعون مقابل العلاجات مسبقاً، مما يثير التساؤل حول حقوق المستهلكين في هذه الحالة.

وفقاً للمجلس الإسرائيلي لحماية المستهلك، لم يتم تقديم أي مؤشرات حتى الآن تفيد بأن الشركة توقفت عن العمل، وبناءً على ذلك، يجب على الشركة توفير الخدمات التي قام المستهلكون بشرائها منها.

بالإضافة إلى ذلك، وفقاً للتحقيق الذي أُجري، لم يتم تحديث الطلب للحصول على أمر تأجيل الإجراءات بعد على موقع الوصي الرسمي، ولم يتضح بعد ما إذا كان قد تم تقديم هذا الطلب. عادةً ما يقوم المحكمة بدراسة كيفية التعامل مع الشركة بناءً على تقرير الوصي، وقد يتم اتخاذ قرار بشأن إعادة هيكلة الشركة أو تصفيتها بطريقة تضمن تسديد أكبر قدر ممكن من الديون للدائنين.

تصفية الشركة 

إذا تم اتخاذ قرار بتصفية الشركة، سيكون على المستهلكين تقديم دعاوى الديون للوصي ليتم إدراجها في قائمة الدائنين. وتوضّح المجلس لحماية المستهلك أن تقديم دعاوى الديون هو إجراء سهل وسريع، وإذا تم اتخاذ قرار بإعادة هيكلة الشركة واستمرارها في العمل، فقد يتم توفير الخدمات التي تم شراؤها.

كما يشير المجلس إلى أنه في حال توقفت الشركة عن العمل ولم يتم تقديم الخدمة المطلوبة، ولدى المستهلكين دفعات مستقبلية للشركة، أو إذا لم تقم شركة الائتمان بعد بتحصيل المبلغ من الحساب، يوصي المجلس بإرسال إخطار لشركة الائتمان يحتوي على تفاصيل صفقة الائتمان وطلب لإيقاف الدفعات المستقبلية بسبب فشل في تقديم الخدمة. يجب إرفاق الطلب مع نسخة من الفاتورة وإخطار الإلغاء. كما يجب ذكر في الرسالة أن هناك طلباً لتأجيل الإجراءات بسبب الإفلاس.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com