في تصريح لموقع "بكرا"، قال محمد صالحة، مدير مستشفى العودة في منطقة تل الزعتر بجُباليا شمال قطاع غزة، إن القطاع الصحي في شمال غزة يعاني من نقص حاد في المستلزمات الطبية، ونفاد الوقود، مما سيؤدي إلى توقف المستشفى عن العمل خلال 24 ساعة إذا لم يتم إدخال الوقود عبر منظمة الصحة العالمية.

وأكد صالحة لموقع "بكرا" أن "مستشفى العودة يعمل حاليًا بأقصى طاقته باستخدام مولدات كهربائية صغيرة لتقديم الرعاية الصحية للمرضى والجرحى، ولكن الوضع لا يمكن أن يستمر على هذا النحو طويلاً. إذا لم يتم توفير الوقود اللازم، سنضطر إلى إيقاف جميع الخدمات الطبية."

وضع المستشفيات، كارثيّ

وأشار صالحة إلى أن الوضع في مستشفيات قطاع غزة بشكل عام بات كارثيًا، حيث تعاني جميع المستشفيات من نقص حاد في الأدوية والمستلزمات الطبية الضرورية، فضلاً عن الانقطاعات المستمرة في التيار الكهربائي. "المستشفيات في غزة تُصارع من أجل البقاء، ونحن نواجه تحديات غير مسبوقة نتيجة للحصار المستمر والتصعيد العسكري"، أضاف صالحة.

وأوضح أن الأوضاع في المستشفيات الأخرى في غزة لا تقل سوءًا، حيث تتعرض للضغط المتزايد مع توافد أعداد كبيرة من المصابين جراء القصف المستمر. "النقص في الأدوية والمستلزمات الطبية أصبح أمرًا لا يُحتمل، والمستشفيات تعمل فوق طاقتها بكثير"، مشددًا على ضرورة تدخل المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية بشكل عاجل لتوفير الإمدادات اللازمة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com