أعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الخميس، أنه قرر التوجه مع مسؤولين فلسطينيين إلى غزة، داعياً الأمم المتحدة ودول العالم لتأمين وصوله للقطاع.

وقال عباس في كلمة أمام البرلمان التركي: "قررت التوجّه مع جميع أعضاء القيادة الفلسطينية إلى قطاع غزة، وسأعمل بكل طاقتي لنكون مع أبناء شعبنا، فحياتنا ليست أغلى من حياة أي طفل فلسطيني".

وأضاف: "أدعو قادة دول العالم والأمين العام للأمم المتحدة لمشاركتنا في هذا القرار، وتأمين وصولنا إلى قطاع غزة، وستكون وجهتي بعدها إلى القدس الشريف، عاصمة دولتنا الفلسطينية"، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

اجتثاث الفلسطيني 

وقال عباس: "هدف إسرائيل الحقيقي من حرب الإبادة في غزة والضفة الغربية والقدس هو اجتثاث الوجود الفلسطيني من أرض وطننا، والتهجير القسري للفلسطينيين من جديد، وهو ما لن يكون أبداً مهما فعلوا، ومهما حاولوا".

وأوضح أن "غزة جزء أصيل من الدولة الفلسطينية الواحدة الموحدة، وأنه لا دولة في غزة، ولا دولة دون غزة، وأن الشعب الفلسطيني لن ينكسر، ولن يستسلم، وسيعيد بناء غزة".

وقال الرئيس الفلسطيني: "سنواصل العمل الدؤوب مع المؤسسات الدولية ذات العلاقة، وعلى رأسها محكمة العدل الدولية والمحكمة الجنائية الدولية ومجلس حقوق الإنسان وغيرها، فضلاً عن الجمعية العامة ومجلس الأمن، فدولة فلسطين حقيقة ثابتة على أرضنا، وفي المجتمع الدولي".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com