أعلنت رئيسة جامعة كولومبيا بالولايات المتحدة الأمريكية، نعمت شفيق استقالتها، بعد قرابة 4 أشهر من الاحتجاجات الطلابية الغاضبة المناهضة لإسرائيل على خلفية الحرب على غزة.

واستقالت "شفيق" بعد عام واحد فقط من توليها هذا المنصب في الجامعة العريقة بمدينة نيويورك، وقبل أسابيع قليلة من بدء الفصل الدراسي الخريفي.

وأرسلت "شفيق في رسالة بالبريد الإلكتروني إلى الموظفين والطلاب: "كانت أيضاً فترة من الاضطرابات، إذ كان من الصعب التغلب على تباين وجهات النظر في مجتمعنا. لقد كان لهذه الفترة أثر سلبي على أسرتي، كما كان الأمر بالنسبة لآخرين في مجتمعنا".

وذكرت أن استقالتها "في هذه المرحلة من شأنها تمكين جامعة كولومبيا بالشكل الأفضل من اجتياز التحديات التي تنتظرها". وقالت إنها أعلنت عن هذا حتى يتسنى للقيادة الجديدة أن تكون في مكانها قبل بدء الفصل الدراسي الجديد.
 

وأفاد موقع الجامعة على الإنترنت بأنه من المقرر أن تتولى كاترينا أرمسترونج، النائبة التنفيذية لرئيس الجامعة لشؤون الصحة والخدمات الطبية الحيوية، منصب الرئيس بشكل مؤقت

وفي أعقاب الاستقالة، احتشد عشرات النشطاء محتفلين باستقالة نعمت شفيق رئيسة جامعة كولومبيا بعد شهور من قمعها احتجاجات الطلبة بالجامعة الداعية لقطع العلاقات مع الاحتلال الإسرائيلي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com