أعلنت شركة ستاربكس الأمريكية، الأربعاء، أن لاكسمان ناراسيمهان سيتنحى عن منصبه بأثر فوري، بعد عام واحد فقط من توليه له، في وقت تواجه فيه الشركة تحديات مرتبطة بأدائها.

وذكرت ستاربكس في بيان، أنها عينت الرئيس التنفيذي لشركة "تشيبوتلي" براين نيكول، ليكون رئيس مجلس إدارتها ومديرها التنفيذي الجديد، اعتبارا من 9 سبتمبر/ أيلول المقبل.

نيكول، الذي سيكون الرئيس التنفيذي الرابع لستاربكس في غضون عامين فقط، يقود حالياً سلسلة الأطعمة المستوحاة من المطبخ المكسيكي منذ عام 2018.

تأتي هذه التطورات في ظل تحديات تواجهها الشركة، مرتبطة بشكل رئيس من تبعات تعرضها إلى مقاطعة في عدة مناطق بالعالم، بسبب اتهامها بدعم إسرائيل التي تشن حربا على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.
 

 سهم ستاربكس متراجع بنسبة 17.8 بالمئة

 سهم ستاربكس متراجع بنسبة 17.8 بالمئة منذ مطلع العام الجاري حتى عشية إقالة "ناراسيمهان" من منصبه، وبالتحديد في ختام جلسة الاثنين الماضي، إلى 77 دولارا للسهم، مقارنة بأكثر من 96 دولاراً في نهاية تعاملات 2023.

إلا أن سهم ستاربكس قفز 24 بالمئة في جلسة الثلاثاء فقط، بعد إعلان تعيين نيكول رئيساً تنفيذياً جديداً للشركة، بسبب النجاحات التي حققها في "تشيبوتلي".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com